طريقة عمل البيتزا بالجبنة بطريقة بسيطة

طريقة عمل البيتزا بالجبنة بطريقة بسيطة

البيتزا من الأكلات اللذيذة السريعة التي يحبها الجميع الصغار والكبار، وهي وجبه إيطالية ولكنها انتشرت في جميع أنحاء العالم ولذلك يحبها الكثير ولها فوائد كثيرة لاحتوائها من الكثير من الخضروات والجبن الغنية بالمعادن الغذائية ولهذا نقدم لكم اليوم طريقه عمل البيتزا بشكل صحيح ومقادير بسيطه في المنزل ومكونتها متواجدة وفي متناول اليد.

طريقة عمل البيتزا بالجبنة بطريقة بسيطة

مقادير عمل البيتزا:

  1. ثلاتة كوب طحين (دقيق ابيض).
  2. ثلاث ملاعق كبار زيت ذرة.
  3. معلقه كبيره سكر.
  4. نصف معلقه ملح.
  5. نصف كوب زبادي.
  6. نصف معلقه صغيرة خميره جافه.
  7. كوب وربع مياه دافئة للعجن.
  8. جبنه موتزريلا_ جبنه رومي
  9. طماطم _فلفله خضراء
  10. زيتون أسود
  11. بصلة صغيرة
  12. فصين ثوم
  13. فلفل أسود _كمون_زعتر
  14. معلقة خل ابيض

طريقة تحضير عجينة البيتزا

  • قومي بإذابة السكر في مياه دافئه وضيفي الخميرة وحركي واتركيه 10 دقائق تختمر.
  •  في وعاء عميق نضع فيه كلا من ثلاث كوب طحين والملح ثم نضيف خليط الخميرة وثلاث ملاعق كبيرة زيت الذرة، ثم قومي بعجنه جيدا حتي يصبح العجينة متكورة ولزجة، ثم نضع عليه غطاء ونتركه لمدة تصل الي نصف ساعة لترتاح العجينة.
  • ضعي العجينة في كيس بلاستيك  وفرغي الهوا منه ثم ضعيه في وعاء مرة اخره واتركيه في جو دافي أو في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة كاملة.

طريقة عمل البيتزا

  • في وعاء مناسب نضع في كلا من الطماطم مقطعة الي قطع صغيرة وبصلة صغيرة مقطعة وفصين ثوم، ثم ضعيه علي النار للتسويه لمدة 30 دقيقة ثم اخلطيه في الخلاط ثم ضعي عليها البهارات معلقة صغيرة فلفل اسود ومعلقة صغيرة كمون ومعلقة صغيرة زعتر ومعلقة خل ابيض ومعلقة زيت.
  • ضعي العجينة علي الرخامة وقسميها قطع متوسطة بالسكينة ثم ضعيها في صنية مناسبه الحجم ثم ضعي علية الصلصة وأفرديها بالمعلقة ثم ضعي عليها طماطم شرائح وفلفل اخضر شرائح وزيتون أسود شرائح ثم ضعي الجبنة الموتزريلا والجبنة الرومي.
  • ضعي البتزا في الفرن علي درجة حرارة 180 دراجة مئوية لمدة ربع ساعة حتي تنضج تماماً وتتحول لون العجينة اللي اللون الذهبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *