طرق رائعة لعمل شامبو طبيعي 100% لعلاج تساقط الشعر ويحافظ علي كثافته

طرق رائعة لعمل شامبو طبيعي 100% لعلاج تساقط الشعر ويحافظ علي كثافته

يعد تساقط الشعر من الأمور الشائعة لدي أغلب النساء، وذلك يرجع لدورة نمو الشعر الطبيعية ويتراوح تساقط الشعر في اليوم من 50 إلي 100 شعرة مما يعتبر طبيعي، ومن المعروف أنه كلما تقدم الإنسان في العمر يحدث تساقط للشعر وتبدأ وتيرة النمو في التباطؤ.

طرق رائعة لعمل شامبو طبيعي لعلاج تساقط الشعر

تريد دائماً معظم النساء في الحصول علي شعر قوي وصحي حتي تشعر أنها بكامل جمالها وأناقتها، حيث أنه من المعروف أن تاج المرأة هو الشعر، ولكن إذا كنت ترغبين في شعر ثقيل وكثيف فلابد من إيجاد حلول وعلاج للشعر المتساقط.

لذا في هذا المقال أقدم من أجلك طرق عمل شامبو طبيعي لعلاج تساقط الشعر ويحافظ علي كثافته وهذه الطرق هي

طريقة شامبو ماء الأرز

ماء الأرز له فوائد عديدة في الحفاظ علي زيادة نمو الشعر وكثافته، كما يقلل من تساقط الشعر وتقصفه وذلك لأنه يحتوي علي مواد غذائية وكربوهيدراتية تساعد علي توازن نمو الشعر.

مكونات الشامبو وطريقة تحضيره

  • كوب من الأرز النيء.
  • بضع قطرات من أي زيت عطري.
  • ماء نظيف.

نقوم بغسل الأرز جيداً حتي نتخلص من أي رواسب، وبعد ذلك ننقع الأرز في الماء النظيف لمدة 30 دقيقة ونفرك الأرز جيداً في الماء بأيدينا حتي نحصل علي كل العناصر الغذائية الموجودة به.

نضيف بضع قطرات من الزيت العطري إلي ماء الأرز، ثم أضع الماء علي الشعر وأفركه جيداً بأطراف الأصابع واتركه علي الشعر لمدة 30 ساعة ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو ويستعمل مرتين في الأسبوع.

طريقة شامبو الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية مفيد جداً في تغذية الشعر وإمداده بالفيتامينات اللازمة للحفاظ علي زيادة نموه، كما أنها تعمل علي ترطيب فروة الرأس وحماية الشعر من التساقط وتعطيه اللمعان.

مكونات الشامبو وكيفية تحضيره

  • 10 قطرات من زيت الروز ماري.
  • 10 قطرات من زيت الليمون.
  • 2 كبسوله من فيتامين E.
  • زجاجه فارغة من الشامبو سبق تنظيفها وتجفيفها جيداً.

نضع كبسولات الفيتامين في الزجاجة ونضيف إليها الزيوت، ثم نخلط المكونات جيداً حتي ذوبان الكبسولات تماماً وبعد ذلك نرج الزجاجة ونقوم بوضع الشامبو علي الشعر بعد تبليله بالماء.

نقوم بفرد الشامبو علي الشعر بطريقة متساوية، نترك الشامبو علي الشعر وتكرر هذه الطريقة مرة كل يومين للحصول علي نتيجة أفضل وأسرع.

نصيحة هامة

إذا لم تتناسب أي من هذه الطرق مع شعرك فلابد من استشارة الطبيب، وذلك حتي تتعرفي علي أسباب تساقط شعرك فقد تكون أنيميا أو خلل في الهرمونات، وأرجو أن أكون قدمت لكي ما يفيدك في هذا المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *