أطعمة هامة تقوي جهاز المناعة وتساعده علي محاربة الفيروسات خاصة الأطفال

أطعمة هامة تقوي جهاز المناعة وتساعده علي محاربة الفيروسات خاصة الأطفال

جهاز المناعة هو الذي يقوم بربط أجزاء الجسم المختلفة ويتحكم فيها، ولكن مهمته الرئيسية هي تقليل الإصابة بالعدوي ويحارب الأجسام الغريبة التي تدخل إلي الجسم، وتعتمد قوة جهاز المناعة علي قوة مناعة الشخص نفسه.

أطعمة هامة لتقوية جهاز المناعة ومحارب للعدوي والفيروسات

نريد دائماً أن نكون بصحة جيدة ونبحث عن كل الطرق التي تساعد علي تقوية جهاز المناعة، وذلك لأن له دور فعال في حماية الجسم من الأمراض وخاصة الأطفال، وهناك بعض الأطعمة التي تعزز جهاز المناعة وتحافظ عليه من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

لذا في هذا المقال الهام سوف أقدم لكم أهم الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة وتحارب العدوي والفيروسات وهذه الأطعمة هي

العسل

يعتبر العسل من الأطعمة الضرورية جداً التي تساعد علي تقوية جهاز المناعة والتقليل من الإصابة بالأمراض الفيروسية، لذلك تسعي كل أم لتناول طفلها ملعقة من العسل علي الريق قبل النزول إلي المدرسة صباحاً فهو مفيد لتعزيز الجهاز المناعي.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل علي تقوية جهاز المناعة، ولكن يعتبر من التوابل الحارة في حين أنه أثبت فعاليته في الوقاية من الأمراض، وذلك عن طريق تناوله مع ملعقة عسل أبيض كمشروب.

الثوم

يحتوي الثوم علي قيمة غذائية كبيرة كما أنه يدخل في تركيبات العديد من المضادات الحيوية، فهو مضاد حيوي طبيعي ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض والفيروسات، وكذلك يوجد به مضادات أكسدة وفيتامينات لذا ينبغي تناوله لتقوية جهاز المناعة.

البطاطا الحلوة

يوجد داخل البطاطا الحلوة الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل علي زيادة قوة الجهاز المناعي، حيث تحتوي علي العديد من الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين ب و وفيتامين ج.

الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي

تحتوي الفواكه والخضروات علي فيتامين أ  وهذه الأطعمة تساعد علي تقوية جهاز المناعة مثل الجزر، والمانجو، المشمش، وتعمل علي رفع قدرته علي حماية الجسم من الفيروسات ومقاوم للأمراض التي تضر الجهاز التنفسي، وتتسبب في الإصابة بأمراض الربو.

الأسماك والمأكولات البحرية

دائماً الأسماك في المرتبة الأولي وخاصة الأسماك الدهنية مثل سمك التونه والسمك البوري،التي تحتوي علي نسبة عالية من أوميجا 3 كما يوجد بها مضادات أكسدة تساعد علي تعزيز جهاز المناعة، لذا يفضل تناولها علي الأقل مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *