أفضل وصفه طبيعية علاج للشعر الجاف والخشن في اسبوع فقط

أفضل وصفه طبيعية علاج للشعر الجاف والخشن في اسبوع فقط

أفضل وصفه طبيعية علاج للشعر الجاف والخشن في اسبوع فقط من المعروف عن الشعر الجاف أنه لا يحتفظ بأي ترطيب بداخله مما يفقده أي لمعان ويتركه باهتًا وهش وغير صحي، ويمكن أن تساعد الخلطات الطبيعية في علاج الشعر الجاف ولكن يجب معرفة أن استخدام الزيوت الساخنة قد يساعد كثيرًا حيث يعتبر زيت الزيتون من أشهر العلاجات المنزلية للشعر الجاف وهناك زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع وزيت الجوجوبا وكلها غنية بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة وتقوم بإصلاح تلف الشعر.

أفضل وصفه طبيعية علاج للشعر الجاف

الأفوكادو تعمل الزيوت والبروتينات الموجودة في الافوكادو على تنعيم وترطيب الشعر، ويمكن هرس نصف حبة أفوكادو وأضافه بضع قطرات من زيت النعناع العطري ووضعه بعد غسل الشعر بالشامبو وتركه ربع ساعة ثم شطفه.

زيت جوز الهند:

هذا الزيت هو رائع للتغلغل بعمق في جذع الشعرة، ولكن يجب استخدامه باعتدال، ويتم وضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند وفركها ووضعها على أطراف الشعر الرطب فقط.

الزبادي:

يحتوي الزبادي بشكل طبيعي على نسبة عالية من الدهون والبروتينات الصحية، مما يعطي الشعر لمعان والترطيب، ويقوي البروتين الموجود في الزبادي جذع الشعرة مما يمنع تقصف الأطراف.

العسل:

العسل يعتبر من المرطبات الطبيعية، ويتم خلط نصف كوب عسل مع نصف كوب زيت زيتون وبعد غسيل الشعر، يتم وضع المزيج ونبدأ من فروة الرأس وحتى الأطراف، ونترك المزيج لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم شطفه جيدًا بالماء الدافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *