من ٣٠ سبتمبر ولمدة أسبوع.. «الصخري» يتوقع حالة ماطرة بهذه المناطق

من ٣٠ سبتمبر ولمدة أسبوع.. «الصخري» يتوقع حالة ماطرة بهذه المناطق

من ٣٠ سبتمبر ولمدة أسبوع.. «الصخري» يتوقع حالة ماطرة بهذه المناطق، يتوقع “أبو عبد الرحمن الحربش الصخري” أحد المهتمين بالأحوال الطويل حالة الطقس خلال الأيام القادمة حيث يسيطر على طقس المملكة حالة من هطول الأمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى غزيرة في عدد من المناطق بالمملكة حيث تبدأ هذه الحالة بداية من الأربعاء المقبل 13 صفر، 30 من سبتمبر وتستمر هذه الحالة لمدة أسبوع تقريباً.

حالة الطقس ابتداء من الأربعاء المقبل

هذا وقال الصخري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن تلك الحالة تبدأ من الثالث عشر من صفر والثلاثين من سبتمبر المقبل وتستمر مدة أسبوع وتكون الأمطار الغزيرة على منطقة المدينة المنورة وخاصة في الجزء الجنوبي منها.

هذا وأضاف الصخري أيضاً أن تلك الحالة ستشغل مسافات واسعة من مدينة مكة المكرمة وكذلك محافظات منطقة الطائف والقنفذة وجدة والليث ورابغ وأجزاء بسيطة فقط من مناطق عسير، جازان والباحة.

هذا وينصح جميع المواطنين بالمملكة بضرورة الحذر والانتباه من التدهور في الأحوال الجوية في الفترة المقبلة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية منعاً للتسبب في حدوث أي تأثيرات بسبب الأرصاد.

حالة الطقس اليوم في المملكة

أما عن حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية فقد توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم في تقرير خاص بحالة الطقس اليوم، حيث يكون الطقس اليوم عبارة عن حالة غائمة بشكل جزئي تتخللها مجموعة من السحب الرعدية على مناطق المرتفعات بالمملكة في منطقة جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة هذا وتنشط رياح سطحية مثيرة للغبار والأتربة في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

هذا مع وجود بعض الأمطار البسيطة على أجزاء من المملكة بداية من أمطار بسيطة لأمطار غزيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *