مشروب للتخسيس وشد البطن وتطويل الشعر ويمنحك بشرة ناعمة مثل الأطفال

مشروب للتخسيس وشد البطن وتطويل الشعر ويمنحك بشرة ناعمة مثل الأطفال

يعتبر الشعير من الحبوب مثل حبوب الذرة والقمح، وكان الشعير يستخدم قديماً لعلاج بعض الأمراض كما كان يستعمل في علاج تساقط الشعر وذلك لأنه يعمل علي تقوية الشعر والحفاظ علي كثافته،وأيضاً يمنحه مظهر صحي ولامع.

مشروب سحري يجعل البطن مسطحاً ويطول الشعر وبشرة ناعمة

الشعير له فوائد عديدة وذلك لأنه يحافظ علي الأمعاء ويعزز من صحة القلب، كما يحمي العظام من الإصابة بالهشاشة وذلك لأنه غني بمضادات أكسدة وألياف غذائية تفيد في تقوية جهاز المناعة وأيضاً يساعد في تنظيم الجلو كوز لدي مرضي السكري.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أهم فوائد ووصفات مشروب الشعير للتخسيس وتطويل الشعر والحصول علي بشرة ناعمة مثل الأطفال

مشروب الشعير للتخسيس

يحتوي الشعير علي مضادات أكسدة تقوم بتحفيز عملية حرق الدهون في الجسم حتي يعمل بكفاءة كبيرة، كما يقوم بتحسين عملية الهضم حتي تستطيع حرق السعرات الحرارية بدلاً من تخزينها في الجسم.

مكونات المشروب وكيفية استخدامه

  • 2 ملعقة صغيرة من الشعير.
  • كوب من الماء المغلي.

نقوم بوضع الشعير في كوب فارغ ثم نضيف إليه كوب من الماء المغلي، وبعد ذلك نقوم بتغطية الكوب ونتركه حتي يبرد ونقوم بتناوله كل يوم قبل وجبة الإفطار حتي تحصلي علي نتيجة أفضل وستلاحظين الفرق.

وصفة الشعير لتطويل الشعر

يعد الشعير مفيد جداً في تطويل الشعر كما يعمل علي التقليل من تساقط الشعر، وذلك لأنه يحتوي علي فيتامينات ومعادن تزيد من نمو الشعر وزيادة كثافته وقوته مما تجعله صحي ولامع.

مكونات وصفة الشعير وكيفية استخدامها

  • 1/2 كوب من الشعير.
  • لتر من الماء.

نضع في قدر علي النار كوب من الشعير ثم نضيف إليه لتر من الماء، ونتركه علي النار لمدة 10 دقائق حتي يغلي مع ملاحظة تغيير في لون الماء، ثم نقوم بإطفاء النار ونترك الوصفة حتي تبرد وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بها يوم بعد يوم، مع عدم غسل الشعر بعدها بالشامبو ويفضل ذلك في اليوم التالي.

ماسك الشعير للبشرة

يعتبر الشعير من الوصفات الهامة للبشرة وذلك لأنه يكسبها النضارة والحيوية، وكذلك يقضي علي البقع الداكنة ويوحد لون البشرة كما يعمل علي تطهير البشرة والتخلص من الخطوط والتجاعيد.

مكونات ماسك الشعير وكيفية استخدامه

  • 2 ملعقة كبيرة من الشعير المطحون.
  • 3 ملاعق صغيرة زبادي.

نقوم بوضع الشعير في الكبة ونطحنهم جيداً حتي يصبح مثل الدقيق، ثم نضع الشعير المطحون في وعاء صغير ونضيف إليه الزبادي وبعد ذلك نخلط المكونات حتي نحصل علي قوام الماسك.

نضع الماسك علي البشرة لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، ويستعمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظي كيف بشرتك ستصبح مثل بشرة الأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *