الآن موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر والشهور القادمة رسمياً

الآن موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر والشهور القادمة رسمياً

موعد صرف رواتب المتقاعدين، يجدر الذكر أن الموعد الخاص بصرف الرواتب للمتقاعدين داخل المملكة العربية السعودية يتم تنظيمه وفق جدول لا يتغير، كي يتسنى للمتقاعدين الحصول على مستحقاتهم المالية بشكل ثابت شهريًا وفي تقريرنا هذا سوف نتعرف على الموعد المحدد لصرف رواتب التقاعد

موعد صرف رواتب المتقاعدين

عملت المؤسسة العامة للتقاعد على الالتزام بجدول زمني يشمل كافة أشهر السنة، وهو يختص بتوضيح الموعد المحدد لصرف الرواتب إضافةً إلى احتساب الوقت المتبقي لنزول الراتب علمًا بانه قد تم تخصيص الخامس والعشرين من كل شهر يومًا ثابتًا لنزول الراتب إلا في بعض الحالات الذي يُستثنى منها ذلك كالأعياد وأن يتزامن مع يوم عطلة كالجمعة ففي تلك الحالة يتم تقديم ميعاد نزول رواتب المتقاعدين.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

للتعرف على رواتب المتقاعدين يُمكن إتباع الخطوات التالية :-

  1. تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتقاعد عبر الموقع الرسمي.
  2. عقب فتح الموقع يتم اختيار الخدمات الإلكترونية، ومن قائمة الخدمات يتم اختيار التعريف بالمعاش، وقم بالنقر على أيقونة ابدأ الخدمة.
  3. ملء البيانات المطلوبة مثل كلمة المرور ورقم الهوية، وعقب إتمام الخطوات السابقة بطريقة صحيحة سيظهر كافة التفاصيل الخاصة برواتب المتقاعدين.

القيمة الإجمالية لرواتب المتقاعدين

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بإضافة بدل غلاء على القيمة الإجمالية للراتب، لتُصبح القيمة الإجمالية لرواتب المتقاعدين 81.7 مليار ريال سعودي وذلك بداية ً من شهر مايو الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *