خطوات حفظ اللحوم والأسماك في الثلاجة مع تحديد الوقت للحفاظ عليها

خطوات حفظ اللحوم والأسماك في الثلاجة مع تحديد الوقت للحفاظ عليها

خطوات حفظ اللحوم والأسماك في الثلاجة مع تحديد الوقت للحفاظ عليها، انتشر في الفترة الأخيرة الكثير من حالات التسمم بسبب الأطعمة وذلك يحدث بسبب الأطعمة التي يتم تجميدها في الفريزر لمدة طويلة وبالتالي تفقد كافة العناصر الغذائية الموجودة فيها، وتشكل خطرا كبيراً على صحة الإنسان لهذا يجب على كل سيدة منزل لمطعم الأوقات المناسبة لحفظ الدواجن والأسماك حتى لا تتسبب في حدوث ضرر كبير على صحة أسرتها.

 كم من الوقت يمكن الاحتفاظ باللحوم والأسماك بالفريزر

يتم حفظ لحوم الأبقار في الثلاجة إلى أربع أيام أما عند حفظ لحوم البقرة في الفريزر تقوم من 10 أشهر إلى سنة كاملة، أما بالنسبة للدواجن يتم حفظ الدجاجة في الثلاجة لمدة أربع أيام ولكن عند حفظها في الفريزر تكون من ثمانية أشهر حتى 12 شهر.

كذلك لحوم الخرفان تكون مشابهة للغاية في لحوم الدواجن حيث يتم حفظها لمدة 12 شهرا ويمكن أيضا وضع اللحوم العجل في الثلاجة أربع أيام، ولا يجب الاحتفاظ بالحم العجول في الثلاجة أكثر من سنة كاملة.

أما بالنسبة للحمه المفرومة أو المعدة وهي الممبار يمكن حفظها في الثلاجة يومين وفي الفريزر لمدة المباشر، أما بالنسبة للحوم المصنعة مثل الهوت دوج واللانشون تكون خمس أيام في الثلاجة وفي لفريزر ستة أشهر.

عند الاحتفاظ بلحوم الديك الرومي تكون ثلاثة أيام فقط في الثلاجة وفي الفريزر لمدة 6 أشهر، أما بالنسبة لي الأسماك الدهنية مثل السلمون يتم الحفاظ عليها في الثلاجة لمدة 4 أيام وحفظها في الفريزر أكثر من 60 يوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *