علاج الكثير من المشاكل الصحية بتناول الكركم يوميا

علاج الكثير من المشاكل الصحية بتناول الكركم يوميا

يستخدم الكركم في المطبخ كأحد أنواع التوابل وقد اكتسب شهرة كبيرة بلاد آسيا مثل الهند وباكستان، كما يمكن استخدام الكركم كعلاج طبي فعال حيث إن للكركم فوائد عديدة في علاج أنواع مختلفة من الأمراض الصحية، كما عرف مؤخرا بأن الكركم له قدرة كبيرة في محاربة أنواع مختلفة من الأمراض مثل السرطان، ومشاكل الهضم ويعمل على تقليل الالتهابات، ومن خلال موقعنا ثقفني سوف نتعرف على أهم فوائد تناول الكركم للجسم.

تناول الكركم باستمرار يحد من خطر الإصابة بالسرطان

حيث قامت الكثير من التجارب على الحيوانات المصابة بالسرطان ووجد أن الكوركمين وهو من مكونات الكركم الذي يعمل على محاربة الخلايا السرطانية، كما أنه نجح في محاربة أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الجهاز التناسلي، وسرطان الجهاز الهضمي، وسرطان الثدي وغيرها، فمن الضروري اعتماد الكركم في جميع الوجبات حفاظا علي صحتك.

تناول الكركم يحسن عملية الهضم

الاعتماد على تناول الكركم باستمرار يقلل أعراض الإضراب الهضمي ويحسن عملية الهضم، حيث ان الكوركمين يعمل علي تحفيز الصفراء في المرارة والتي بدورها تساعد على عملية الهضم.

ملحوظة: إذا كنت من الأشخاص المصابين بقرح المعدة يجب عليك تناول الكركم بكميات قليلة حيث أنه يعمل علي زيادة حمض المعدة.

تناول الكركم باستمرار يساعد على تخفيف التهاب المفاصل

حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذي لديهم التهاب المفاصل ويعتمدون علي تناول الكركم في النظام الغذائي، مع مرور الوقت تتحسن الالتهابات أكثر من الأشخاص الذين لا يتناولون الكركم.

تناول الكركم يحسن من صحة القلب

حيث يعمل الكوركمين الموجود في الكركم علي إزالة الترسبات الموجودة في الأوعية، حيث أن هذه الترسبات تؤدي إلى الإصابة بالسكتة القلبية ونوبات القلب، كما أن الكركم يساعد في تقليل الكوليسترول في الدم مما يؤدي إلى منع الجلطات في الدم.

فوائد الكركم للبشرة

فوائد الكركم للبشرة الكركم مفيد للبشرة الجافة، حيث لا يحتوي الكركم على فيتامين e فقط (وهو من الفيتامين المهم جدا للبشرة) بل له أيضا تأثيرات مضادة للبكتيريا، حيث يساعد الكركم على تجديد خلايا الجلد للتخلص من الجفاف والحصول على الرطوبة التي تحتاجها البشرة.

ترطيب البشرة الجافة باستخدام الكركم

نخلط بياض البيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويتم إضافة ماء الورد والكركم معهم، ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونخلط المكونات جيدا، نضعها على الوجه والرقبة، ثم تترك لتجف على البشرة، ثم اشطف البشرة بالماء الدافئ وجففها بلطف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *