أفضل طريقة لعمل جلسة التنظيف العميق للبشرة من المنزل في 6 خطوات فقط

أفضل طريقة لعمل جلسة التنظيف العميق للبشرة من المنزل في 6 خطوات فقط

عادة ما يواجه الكثير منا مشكلة ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء، وينتج ذلك غالبا بسبب تراكم الإفرازات الدهنية بالبشرة وعدم الاهتمام بتنظيف البشرة بطريقة صحيحة، حيث أن غسيل البشرة بالماء والصابون لا يضمن تنظيف الشوائب العميقة بالبشرة، فإذا كنتِ تعانين من الرؤوس السوداء والبيضاء، وإذا كنتِ تعانين من أثار حب الشباب والبقع الداكنة نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وإذا كنتِ تواجهين مشكلة المسام الواسعة والتي يتراكم بداخلها الدهون والاتساخات، إليكِ سيدتي أفضل الطرق لعمل جلسة تنظيف البشرة المنزلية كأفضل مراكز التجميل في 6 خطوات فقط.

خطوات جلسة التنظيف العميق للبشرة

الخطوة الأولى مرحلة التنظيف

يتم تنظيف البشرة جيدا من بقايا المكياج وكذلك الأتربة والشوائب المتواجد بالبشرة، ويتم ذلك عن طريق استخدام مزيل مكياج، أو عن طريق وضع القليل من زيت جونسون على القطنة الدائرية المخصصة لإزالة المكياج وتطبيقها على البشرة، ثم يتم غسل البشرة جيدا بواسطة الغسول المناسب حسب نوع البشرة.

الخطوة الثانية مرحلة التقشير

مكونات المقشر الطبيعي

  • 1 ملعقة كبيرة من السكر الأبيض.
  • 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • عصير نصف حبة ليمون.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم وضع السكر فى وعاء ثم إضافة عسل النحل والليمون ويتم الدمج جيدا بين جميع المكونات حتى تمام الإندماج، ويتم تطبيق الوصفة على البشرة، وبواسطة أصابع اليدين يتم تحريك الوصفة حركات دائرية لتقشيرها وإزالة الجلد الميت، وذلك لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

الخطوة الثالثة حمام البخار

يعمل على فتح مسام البشرة وإزالة الدهون المتراكمة تماما، عن طريق وضع ماء فى وعاء ثم إضافة القليل من النعناع الطبيعي ثم وضعه على النار حتى الغليان، ويتم تقريب بشرة الوجه قليلا وتغطية البشرة من الخلف بواسطة منشفة وحتى وصول البخار الخارج من الماء للبشرة الوجه، ويتم ذلك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم يتم إزالة الزوائد والأتربة والدهون بواسطة القطنة الدائرية، وبواسطة الإبرة الخاصة بالقضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء يتم إزالتها تماما، ثم يتم غسل الماء بواسطة ماء فاتر.

الخطوة الرابعة ماسك لتفتيح وشد البشرة

 مكونات الماسك

  • 2 ملعقة كبيرة من النشا.
  • 1 ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • عصير نصف حبة ليمون.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم وضع النشا فى وعاء ثم إضافة الزبادي والليمون، ويتم الدمج جيدا بين جميع المكونات وحتى تمام الإندماج، ثم يتم تطبيق الماسك على البشرة بواسطة فرشاة وتركها لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يتم غسل الوجه بواسطة الماء الفاتر، وسنلاحظ تفتيح وشد البشرة ومنحها نضارة وحيوية.

الخطوة الخامسة غلق المسام

تعد تلك الخطوة من أهم الخطوات والتي تعمل على حماية البشرة من دخول أتربة وشوائب بها، وذلك عن طريق التونر الطبيعي ومن أهم أنواع التونر ماء الورد المثلجة والتي تعمل على نضارة البشرة وتفتيحها.

الخطوة السادسة ترطيب البشرة

يتم ترطيب البشرة لتعويض البشرة الجفاف، وذلك عن طريق كريم مرطب أي نوع مناسب حسب نوع البشرة، ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو أو الفازلين الطبيعي لترطيب البشرة.

وهذا ما تحتاجة كل سيدة على الأقل مرتين شهريا، حيث أن تنظيف البشرة بعمق يجعل منها بشرة نظيفة ومتجددة ويساعد على إستعادة شباب البشرة والقضاء على التجاعيد ومحاربة الشيخوخة، حيث يقضي أيضا على البثور السوداء والبيضاء ويقلل من المسامات الواسعة، ولكن ونظرا للظروف المحيطة فإن الكثير يقلق من نظافة مراكز التجميل، لذا اليوم إليكي سيدتي مركز تجميل متنقل من المنزل مع ضمان النظافة.

مما سبق فإن تنظيف البشرة من أهم الخطوات حتي يتم إذالة إتساخات البشرة تماما، أما تقشير البشرة وهو الخطوة التثانية قادر على إذالة الجلد الميت لتهيئة البشرة للخطوة الثالثة وهي البخار الذي يعمل على فتح مسام البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء، وتهيئة البشرة لتحقيق الإستفادة القصوى من الرابعة وهي الماسك المُغذي للبشرة وكذلك يعمل على تفتيحها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *