رجيم الماء الصحي أسرع رجيم أمن للتخسيس السريع 4 كيلو في أسبوع واحد بس

رجيم الماء الصحي أسرع رجيم أمن للتخسيس السريع 4 كيلو في أسبوع واحد بس

الماء يعتبر أحد المكونات الأساسية لجسم الإنسان فهي تشكل النسبة الأكبر بالطبع، ويستخدم رجيم الماء في التخسيس لكونه لا يحتوي علي أي سعرات حرارية، وتدور الفكرة الأساسية في رجيم الماء على شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم حيث تعمل الماء على إعطاء الإنسان إحساس بالشبع مما يعني التقليل من الوجبات التي سوف يقوم بتناولها خلال اليوم.

كما يعتبر الماء عنصرا بديلا لكافة المشروبات الغازية والتي تحتوي علي سعرات حرارية بكميات ليست بالقليلة، وعنصرا بديلا أيضا لبعض المشروبات كالحليب وغيره والذي يحتوي علي الدهون، ويقوم نظام رجيم الماء على التدرج السليم في شرب الماء خلال فترة الرجيم مما يعني شرب كميات أكبر من الماء على فترات منتظمة.

اليوم الأول من رجيم الماء الصحي

أحرص على شرب 8 أكواب من المياه موزعين على مدار اليوم، بشكل يتلائم مع طبيعة جسمك ولكي يتضح لك الأمر فيمكنك أن تبدأ بالشكل التالي:

شرب  2 كوب من الماء في الصباح الباكر أو عند الإستيقاظ من النوم، ثم تتناول وجبة الإفطار التي تعتاد عليها وينبغي أن تكون وجبة خفيفة منزوعة من الدسم.

شرب 2 كوب من الماء قبل وجبة الغداء بفترة مناسبة حيث يعمل الماء على إعطاء شعور بالشبع وبالتالي تأكل كميات قليلة عن المعتاد.

شرب 2 كوب من الماء قبل وجبة العشاء ويفضل أن تكون وجبة العشاء خفيفة وقبل النوم بمقدار 4 ساعات.

شرب 2 كوب من المياه قبل النوم بفترة مناسبة.

اليوم الثاني لنظام رجيم الماء الصحي

في اليوم الثاني سنحرص على زيادة كمية الماء بشكل دوري ومنتظم حيث أن النظام بأكمله يدور حول هذا الاساس، كما يمكن شرب كميات مناسبة من عصير التفاح لأنه يساعد على حرق الدهون ويعمل ايضا على تنظيف جسم الإنسان من السموم.

من اليوم الثالث الى اليوم الثامن

نحرص على زيادة كمية الماء إلى 10 أكواب مياه في اليوم وإدخال الخضروات النيئة والفواكه إلى ذلك النظام بجانب الرجيم الذي تعتاد عليه، وفي تلك الفترة سوف تلاحظ بعض التغيرات التي طرأت عليك بشكل عام وهي التحسن بشكل عام والخروج من حالة الخمول لأن المياه تعمل على تنظيف الكبد من السموم.

بنهاية اليوم الثامن سوف تلاحظ أن وزنك قد انخفض بمقدار من 3 ل 5 كيلو جرام وهو معدل ممتاز جدا وصحي وأمن، ويمكنك تكرار نظام رجيم الماء بشكل دوري منتظم حتي الوصول الي الوزن المثالي الذي تسعي اليه.

نصائح يجب الإنتباه لها قبل البدء في رجيم الماء.

1- التوقف النهائي عن شرب المشروبات الغازية، ويجب الإعتماد على الماء فقط أثناء تطبيق ذلك البرنامج وعدم شرب المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على سعرات حرارية واستبدالهم جميعا بالماء فقط.

2- التقليل من كميات الملح بالطعام حيث يعمل الملح على الإحتفاظ وتخزين المياه داخل جسم الإنسان مما ينعكس بالسلب علي علي أداء الرجيم وفعاليته .

3- الإكثار من الأعشاب مع المياه، كالشاي الأخضر الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويعمل على حرق الدهون.

4- اتباع نظام رجيم الماء إلى جانب نظام رجيم محدود السعرات لـ 3 وجبات.

5- البعد كل البعد عن الأطعمة الجاهزة التي تكون مليئة بالزيوت والسعرات الحرارية والتي تؤثر بالسلب علي صحة الإنسان وتؤدي إلى زيادة الوزن بشكل مفرط.

6- عدم الأكل بين الثلاث وجبات المعروفة وإذا شعرت بالجوع حاول أن  تستبدل الجوع بالماء حتي ميعاد الوجبة التالية.

7- ممارسة الرياضة إلى جانب نظام رجيم الماء يعطي تأثير أكبر ونتائج أسرع بكثير كما أن الرياضة ستدفعك إلي شرب كميات أكثر من المياه مما يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

8- عدم تناول أي من الوجبات الثلاثة إلا بعد فترة كافية من شرب المياه والتي عادة ما تكون بين نصف الساعة إلى الساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *