الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد التجديد برقم الهوية من بوابة أبشر

الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد التجديد برقم الهوية من بوابة أبشر

الاستعلام عن صلاحية الإقامة موعد التجديد برقم الهوية، إزداد البحث في الفترة الأخيرة من قبل المواطنين بالمملكة السعودية والمقيمين حول معرفة الاستعلام عن صلاحية الإقامة موعد تجديدها حتى يتمكنوا من معرفة موعد التجديد الرسمي حتى يتجنبوا التعرض الغرامات المالية، حيث أكدت إدارة الجوازات أهمية الاطلاع على موعد انتهاء الإقامة وتجديدها.

ذلك من خلال منصة ابشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة السعودية بجانب إلى أنها يتوفر فيها الكثير من الخدمات الهامة التي تفيد المواطنين وأصحاب العمل والمقيمين وهذه المنصة مجانيه ولا تحتاج أي شيء، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة والغرامات المالية عند عدم تجديد الصلاحية.

بوابة أبشر للاستعلام عن صلاحية الإقامة

ينبغي عليك اتباع بعض الخطوات الهامة للاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة أو برقم الهوية من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية من خلال الإنترنت.
  2. وبعد ذلك تقوم بتحديد استعلام عن إقامة وافد بالمملكة السعودية.
  3. ثم تقوم بتحديد رقم الإقامة أو رقم الهوية.
  4. وفي الخطوة الأخيرة تقوم بالضغط علي كلمة بحث، وسوف تظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بالإقامة والتي تتضمن التجديد في اليوم المحدد له.

بوابة أبشر لغرامات عدم تجديد صلاحية الإقامة

قد أعلنت قبل ذلك وزارة الداخلية بالمملكة السعودية على أهمية تجديد صلاحية الإقامة في موعدها وذلك لأصحاب العمل والوافدين والتابعين له بالمملكة السعودية خاصة أنها قامت وزارة الداخلية منذ فترة بفرض غرامات مالية وعقوبات عند عدم تجديد الإقامة في موعدها وهي كالآتي:

يتم دفع غرامة مالية عند عدم تجديد الإقامة في المرة الأولى بقيمة 500 ريال سعودي وفي المرة الثانية يقوم بدفع غرامة مالية تصل الى 100 ريال سعودي، أما في المرحلة الثالثة وهي الأخيرة يتم تنفيذه خارج المملكة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *