انخفاض درجات الحرارة وموجة برد قادمة “تفاصيل”

انخفاض درجات الحرارة وموجة برد قادمة “تفاصيل”

كشف محللو الطقس في المملكة العربية السعودية عن اقتراب موجة برد من البلاد ولاحظوا انخفاض درجات الحرارة بشكل مفاجئ منذ حوالي يومين وهو ما اعتبره خبراء الطقس مبكر للغاية عن كل عام وحنصحوا بأخذ الاحتياطات اللازمة وارتداء الملابس الثقيلة، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفوا تفاصيل حول هذا الخبر.

انخفاض درجات الحرارة

تفاصيل حول موجة البرد القادمة:

كان محلل الطقس عبد الله الحربي قد كشف عن بداية موجة برد قادمة للمملكة العربية السعودية والتي أخبر بأنها ستبدأ من يوم الثالث عشر من أكتوبر وصرج بأنها ستكون موجة برد شديدة ولا بد من ارتداء الملابس الثقيلة استعداداً لها.

أوضح محلل الطقس أن موجة البرد تضرب أرجاء المملكة لتشمل حائل والحدود الشمالية والجوف وتبوك والقصيم ومنطقة الرياض وشمال الشرقية لتكون تلك أول موجة برد في المملكة العربية السعودية.

أوضح المحلل أيضاً أن درجات الحرارة ستنخفض لتصل إلى اثنتا عشرة درجة مئوية للصغري في المناطق الشمالية أما بالنسبة للمناطق الساحلية فسيكون الانخفاض في درجات الحرارة بسيط إلى حد ما مقارنة بالأماكن الاخرة وذلك لأن المناطق الساحلية تكون أدفأ نسبياً.

تلكم موقع طقس العرب حول تلك الموجة الباردة موضحاً أنها موجة سابقة لأوانها للغاية وكان من المتوقع أن تأتي في وقت أكثر تأخراً هذا العام والجدير بالذكر أن درجات الحرارة هذه المرة ستنخفض بشكل ملحوظ في المدن خاصة في الليل وسيكون الهواء بارد وسيحتاج الجميع ارتداء ملابس أثقل للحصول على الدفئ خاصة الأطفال وكبار السن الذين يتأثرون بالتقلبات الجوية بسرعة.

انخفاض درجات الحرارةكيف سيكون انخفاض درجات الحرارة في المملكة:

أوضح محللو الطقس عدة تفاصيل حول موجة البرد القادمة بالمملكة قائلين أن الأماكن التي تأثرت في الوقت الحالي بتلك الموجة هي الأجزاء الشرقية والوسطى والشمالية من المملكة حالياً وذلك بسبب هبوب كتلة هوائية غير متوقعة ومبكرة هذا العام ويرجع وجود تلك الكتلة الهوائية إلى تأثير مرتفع جوي موجود على وسط وشمال قارة آسيا.

تم تقديم مجموعة من توقعات الطقس في تلك الحالة مشيرين أنه من المتوقع انخفاض درجة الحرارة في حائل إلى 30-32 درجة مئوية نهاراً ثم ستنخفض بشكل كبير في ساعات الليل لتصل إلى 13 درجة مئوية ليلأ وذلك من يوم السبت المقبل وحتى يوم الثلاثاء، وهذا يشير أنه سيكون هناك فرق في درجات الحرارة ملحوظ بين الليل والنهار حيث سيكون بارد خلال الليل وبداية النهار لذلك يجب الحذر من تلك التقلبات الجوية.

انخفاض درجات الحرارة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *