علاج حب الشباب عند البالغين و كيفية علاج حبوب الوجه بعد المراهقة للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب عند البالغين و كيفية علاج حبوب الوجه بعد المراهقة للبشرة الدهنية

إن علاج حب الشباب عند البالغين و معرفة كيفية علاج حبوب الوجه بعد المراهقة للبشرة الدهنية ليست أمرا سطحيا بسيطا، فلا يوجد سبب واحد بعينه لظهور مرض حب الشباب ، ولذلك لا توجد طريقة مؤكدة لتلافيه أو التحكم فيه. يتأثر حب الشباب بعدة عوامل ، العديد منها خارج عن إرادتك. لكن الطريقة التي تعالج بها بشرتك تلعب دورًا مهمًا.

مع القليل من المعرفة ، يمكنك تقليل انتشار حب الشباب العرضي على وجهك ، أو ظهرك ، أو كتفيك ، أو رقبتك ، أو صدرك ، أو أطرافك ، أو في أي مكان آخر ، عن طريق تغيير بعض السلوكيات الصغيرة فقط.

افحص منتجات العناية بالشعر والبشرة التي تستخدمها

يمكن لبلسم الشعر ، والجيل ، والمراهم ، ومنتجات الحلاقة ، ومستحضرات التجميل ، والمرطبات ، والكريمات الواقية من الشمس ، وغيرها من المنتجات التي تحتوي على الزيت ، أن تسد مسامك وتتسبب في تكسير البشرة. مجرد استبدالها بمنتجات الشعر والجلد التي لا تسد المسام يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في مظهر بشرتك. تحقق من الملصقات الموجودة على منتجات الشعر والجلد لمعرفة ما إذا كانت خالية من الزيوت أم لا. أيضًا ، ضع في اعتبارك ما إذا كنت تحتاج حقًا إلى كل منتج تستخدمه.

حتى منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تحمل علامة “تم اختبارها من قبل أطباء الجلدية” يمكن أن تسبب ظهوره عند بعض الناس. قد يساعد تقليل عدد المنتجات التي تستخدمها في تقليل تفشي المرض. وعند ممارسة الرياضة ، ضعي أقل قدر ممكن من المكياج. حتى مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت يمكن أن تسد المسام إذا تم استخدامها أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشديدة.

لا تلمس وجهك بيديك كثيرا لتتمكن من علاج حب الشباب

هل تضع ذقنك أو خديك في يديك غالبًا أو تفرك أنفك؟ يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تشجيع نمو البكتيريا ويسبب العدوى في المناطق الأكثر التهابًا بسبب حب الشباب عند البالغين. يمكن للإمساك أو الضغط أن يدفع بكتيريا حب الشباب إلى عمق أعمق في الجلد ، مما يؤدي إلى مزيد من الالتهاب وربما إلى تندب دائم. لذا حاول مقاومة إغراء اللمس.

لا تدع العرق يلتصق بجلدك لتتمكن من علاج حبوب الوجه

اشطفه في أسرع وقت ممكن بعد التمرين. النشاط البدني يسخن الجسم ، مما يؤدي إلى اختلاط العرق بزيوت الجلد السطحية، مما يحبس المواد في مسامك.

إذا لم يكن الشطف السريع ممكنًا ، فقم بإزالة العرق بالمنشفة واستبدال ملابسك بملابس جافة في أسرع وقت ممكن. يمكن أن يؤدي الجلوس بملابس تفوح منها رائحة العرق ، خاصة إذا كانت ضيقة ، إلى ظهور حب الشباب على صدرك وظهرك وأجزاء أخرى من الجسم. أيضًا ، تجنب ارتداء عصابات الرأس أو القبعات الضيقة التي تحتك بجلدك. إذا كنت ترتدي خوذة أو أي معدات أمان أخرى بها أحزمة ، فتأكد من غسل الأحزمة بشكل متكرر لتقليل البكتيريا.

تجنب الإفراط في الغسل ومدلكات البشرة القاسية

لا ينتج حب الشباب عن الأوساخ ، لذا فإن الغسل المتكرر بمواد قاسية مثل المنتجات التي تحتوي على الكحول لن يحل المشكلة. في الواقع ، قد يجعل الوضع أسوأ من خلال تحفيز إنتاج الزيت الزائد والمزيد من الشوائب. كن لطيفا مع بشرتك عن طريق غسلها بلطف من تحت الفك إلى خط الشعر بصابون لطيف مرة أو مرتين يوميًا. قد تجد أن الغسل بالماء الفاتر واستخدام الأيدي النظيفة بدلاً من المنشفة يعمل جيدًا بالنسبة لك. لتجنب تهيج بشرتك أو التهابها ، جففها بمنشفة ناعمة بدلًا من فركها. كن حذرا عندما يتعلق الأمر بمنتجات التنظيف التي تدعي أنها مصممة للبشرة المعرضة لحب الشباب ، حيث يمكن أن تترك البشرة الصحية جافة ومتهيجة.

خفض مستويات الضغط العصبي و علاج حب الشباب عند البالغين

عندما تتعرض للإجهاد ، ينتج جسمك هرمونات التوتر ، مثل الكورتيزول ، والتي يمكن أن تحفز الإفراط في إنتاج الزيت من الغدد الدهنية في الجلد.

عندما يختلط هذا الزيت الزائد مع خلايا الجلد الميتة والبكتيريا ، يمكن أن يتسبب في ظهور حب الشباب أو تفاقمه. إذا كنت تعاني من الإجهاد باستمرار، فحاول أن تأخذ فترات راحة قصيرة على مدار اليوم للتمدد وممارسة التنفس العميق. ممارسة الرياضة بانتظام طريقة رائعة أخرى لتخفيف القلق وتقليل التوتر.

لا تُعقِّد الأمر في البداية، فقد يكون علاج حبوب الوجه بسيطا

على الرغم من عدم وجود علاج لحب الشباب ، إلا أنه يمكن السيطرة على معظم البثور الخفيفة من خلال العناية المناسبة بالبشرة والجسم. ابدأ بالتركيز على الاستراتيجيات الأساسية المذكورة هنا ، مع الأخذ في الاعتبار أنه عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، فغالبًا ما تكون البساطة هي الحل الأفضل. حافظ على العادات الهامة والصحية التي ذكرناها خلال هذا المقال لمدة تتراوح بين شهر و شهرين.

وإذا كنت لا تزال لا تجد أية بادرة لتحسن ، فقد تكون هناك عوامل أخرى تتسبب في ظهور حب الشباب لديك كبالغ أو بالغة، مثل: التغيرات الهرمونية (كالدورة الشهرية ، أو الحمل ، أو بدء أو إيقاف حبوب منع الحمل)، أو الآثار الجانبية للدواء، أو الحساسية تجاه بعض الأطعمة أو مستحضرات التجميل، أو عوامل وراثية، وفي هذه الحالة تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية أو طبيب الأمراض الجلدية حول حالتك وخيارات العلاج المتاحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *