طريقة تقديم إعفاء من قروض بنك التسليف

طريقة تقديم إعفاء من قروض بنك التسليف

قد قامت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية بإعفاء بعض المواطنين من سداد باقي أقساط القرض الذي حصلوا عليه من بنك التسليف، وسنتعرف الآن على بعض المعلومات حول الإعفاء.

إعفاء قروض بنك التسليف

لقد قام عدد كبير من المواطنين بمخاطبة الملك سلمان بن عبد العزيز لإعفائهم من سداد قروض بنك التسليف، وذلك نظرًا للظروف المالية السيئة التي يمرون بها، وهو ما قام به بالفعل خادم الحرمين الشريفين حيث قرر الإعفاء عن بعض من المستحقين للضمان الاجتماعي وللمتوفيين، ولكن هناك بعض المستندات الضرورية التي لا بد من تقديمها عند طلب الإعفاء.

حيث أن يتم تقديم ما يفيد بالظروف السيئة التي يمر بها المتقدم والتي تمنعه من سداد القرض، ويجب أن يتم التوضيح بشكل مفصل، كما يجب التقدم بكارت العائلة، وصورة لهوية المتقدم، والتقدم بأي تقارير طبية في حال تواجدها، وأخيرًا يجب أن يقوم المتقدم بالتوقيع على الطلب الذي قام بتقديمه برقم هويته.

طلب إعفاء قروض بنك التسليف

  1. في البداية يجب الحصول على النموذج الخاص بطلب الإعفاء، وللحصول عليه يتم الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك التنمية الاجتماعية.
  2. ثم يقوم المتقدم بتسجيل الدخول على الحساب الخاص بالشخص الذي حصل على القرض، ثم يقوم بكتابة اسمه وكلمة المرور الخاصة به.
  3. ثم يتم كتابة الرمز الموجود بجوار البيانات في الخانة المخصصة له، وبعد ذلك يقوم المتقدم بطلب النموذج الخاص بالإعفاء.
  4. يجب القيام بإدخال جميع البيانات المطلوبة في النموذج، ثم القيام بنسخها وإرسالها مع المستندات المطلوبة إلى الديوان الملكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *