استعيدي شباب بشرتك وحضري البوتوكس المنزلي لعلاج الشيخوخة وإزالة التجاعيد

استعيدي شباب بشرتك وحضري البوتوكس المنزلي لعلاج الشيخوخة وإزالة التجاعيد

سنقدم لكِ اليوم سيدتي روتين العناية بالبشرة لاستعادة حيويتها وتجديد شبابها، وذلك من خلال القضاء نهائيا على التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة للبشرة، وقد صُنف هذا الروتين على أنه من أفضل أنواع الروتين للبشرة التي تم تنفيذها من قبل أهم أخصائي العناية بالبشرة، وحتى أنه أفضل من روتين العناية المُستخدم فى مراكز التجميل والعناية بالبشرة، حيث يقوم بعملية تنظيف عميق للبشرة  ويتركها صافية مشدودة موحدة اللون.

روتين العناية بالبشرة

يتكون روتين العناية بالبشرة والذي سوف نستعرضه معكن بالتفصيل من ثلاثة مراحل هامة جدا، وهي تحضير غسول طبيعي للبشرة، وعمل تقشير للبشرة باستخدام مقشر طبيعي، ثم عمل مساج للبشرة وعملية تدليك خفيفة، وأخيرا عمل ماسك طبيعي يعتبر بديل أمثل للبوتوكس للقضاء على التجاعيد وترهلات البشرة..

الخطوة الأولى : غسول البشرة

يتكون من العناصر الأتية:

  • نصف كوب من الحليب.
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون (يمكن استبداله بعصير الخيار).

اعتبريه غسولك الصباحي اغسلي به البشرة يوميا ليجدد نشاط البشرة ويجعلها نضرة متألقة نظيفة، وهو أفضل من الغسول الكيميائي المليء بالمواد الكيميائية التي تتسبب فى ضرر بالغ على البشرة على المدى البعيد.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم وضع الحليب فى وعاء ثم إضافة عصير الليمون ويتم الدمج بين المكونين جيدا، ثم يتم غمس قطنة داخل الخليط ثم تطبيقها على البشرة، وتُترك حتى تجف البشرة وتتشرب الوصفة، ثم يتم غسل البشرة بواسطة الماء البارد، ويتم استعمال هذا الغسول يوميا فور الاستيقاظ.

الخطوة الثانية : مُقشر البشرة

يتكون من العناصر الأتية :

  • 2 ملعقة كبيرة من الأرز المطحون.
  • 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل (يمكن استبداله بزين الزيتون).
  • 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد.

ويعمل المُقشر على التخلص من الجلد الميت بالبشرة والخلايا التالفة، حيث أن هذا المُقشر يتم بيعه بمبالغ باهظة الثمن على الرغم من سهولة تصنيعه وبساطة مكوناته.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم وضع الأرز المطحون فى وعاء ثم إضافة عسل النحل وماء الورد ثم يتم الدمج جيدا بين المكونات، وفور غسل البشرة بواسطة الغسول يتم تطبيق المُقشر على البشرة مع عمل حركات دائرية، ثم يتم غسل البشرة بماء فاتر، ويتم تكرار الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيا.

الخطوة الثالثة: مساج البشرة

يتكون من العناصر التالية :

  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي
  • نصف ملعقة صغيرة من الكركم

طريقة التحضير والاستعمال

يتم وضع الزبادي فى وعاء ثم إضافة الكركم ويتم الدمج جيدا بين المكونان للحصول على قوام كريمي متجانس، حيث يتم استعمال المساج بشكل يومي مثل الغسول لمنح البشرة حيوية ونضارة غير مسبوقة، وتحريكها من أسفل لأعلى عكس اتجاه الجاذبية، ثم يتم غسله بواسطة قطنة مُبللة بالماء البارد.

الخطوة الرابعة : ماسك البشرة البوتوكس الطبيعي

يتكون من العناصر الأتية :

  • نصف حبة من الموز (يمكن استبداله بالتفاح أو صفار البيض).
  • 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل (يمكن استبداله بزيت جنين القمح أو زيت الزيتون).
  • كبسولتان من فيتامين E.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم هرس الموز جيدا ووضعه فى وعاء ثم إضافة العسل وفيتامين E، ثم يتم مزج المكونات بشكل جيد، ويمكن وضعه على منطقة تحت العينين والرقبة أيضا، وبعد تطبيقه يُترك لمدة نصف ساعة ثم يتم إزالته بواسطة قطنة مُبللة بالماء البارد، ثم يتم ترطيب البشرة بمرطب مناسب، ويتم تكرار الوصفة يوميا وسنلاحظ النتائج الرائعة من شد البشرة وإزالة التجاعيد ومنح البشرة الحيوية المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *