العناية بالعين وجمالها بزيت الحلبة

العناية بالعين وجمالها بزيت الحلبة

زيت الحلبة لجمال العين، تهمل البعض العناية بمنطقة العين وما يحيط بها، مما يؤدي لظهور الانتفاخات والهالات السوداء وكذلك الخطوط الدقيقة أسفل العين وجانبها، وتعتقد الكثير من النساء أن تلك المنطقة ليس لها عناية أو اهتمام، ولكنها ليست حقيقة حيث يمكن الاهتمام بها والحفاظ عليها جميلة ونضرة من خلال استخدام المكونات الطبيعية، والسبب في ظهور تلك العلامات هو نقص إنتاج الكولاجين بالمنطقة التي تحيط بالعين ولكن زيت الحلبة هو الحل المثالي لكولاجين أكثر.

وصفة زيت الحلبة لمحيط عين أفضل

يعطي زيت الحلبة نتيجة تشبه نتيجة البوتكس في الحقن والتخلص من التجاعيد، ويستخدم لإزالة وإخفاء علامات الإرهاق الظاهرة حول العين، ويستخدم كالتالي:

 

  1. قبل الاستخدام يحب أن تكون البشرة خالية من أي آثار للمكياج والأتربة.
  2. نغمس قطنة في زيت الحلبة، ونمررها على منطقة الوجه بأكملها وبالأخص حول العين والشفتين، وأي منطقة تعاني من خطوط دقيقة.
  3. يترك الزيت على البشرة كما هو لمدة نصف ساعة بحد أقصى، حتى يبدأ في عمل مفعوله، وبعدها نقوم بغسله باستخدام ماء فاتر.
  4. وللحصول على نتيجة أفضل نكرر الوصفة بمعدل مرة في الأسبوع، أو يوميًا عند الذهاب للنوم والاستيقاظ منه ولكن توضع حول منطقة العين والشفتين فقط.

فوائد زيت الحلبة الجمالية

الكثير منا يعرف أن الحلبة تدخل في تحضير الطعام والمشروبات، ولكن لا يعلم البعض أن للحلبة فوائد جمالية أخرى، نتيجة لاحتوائها على خصائص علاجية تقضي على الالتهابات وتحسن من حالة البشرة.

وبشكل خاص فإن لزيت الحلبة فوائد كثيرة لأنه غني بمادة النياسين وفيتامين B3، وهما من المواد التي تقوم بمفعول كبير للعناية بخلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة لبناء خلايا أخرى صحية، وذلك هو السبب في استخدام زيت الحلبة للعناية بالبشرة، فهو قادر على زيادة مرونة البشرة وشدها بشكل طبيعي، وبذلك يخفي الخطوط والتجاعيد التي تظهر حول العين والشفتين، وهو أيضًا يمنع الهالات السوداء من الظهور لأنه يحتوي على الفيتوأستروجينات، التي لها دور فعال في تحسين مظهر العين وإخفاء علامات التعب التي تظهر عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *