أطعمة هامة تعمل علي تعزيز جهاز المناعة ووقايته من الأمراض خاصة في فصل الخريف

أطعمة هامة تعمل علي تعزيز جهاز المناعة ووقايته من الأمراض خاصة في فصل الخريف

أطعمة هامة تعمل علي تعزيز جهاز المناعة ووقايته من الأمراض خاصة في فصل الخريف، وذلك عند بدأ فصل الخريف نتعرض للكثير من الأمراض مثل أدوار البرد والإنفلونزا، لذلك نحتاج إلي أطعمة تساعد علي رفع الجهاز المناعي لتجعله قادراً علي حماية الجسم من الفيروسات والالتهابات.

أطعمة هامة تعمل علي تعزيز جهاز المناعة ووقايته من الأمراض خاصة في فصل الخريف

إن جهاز المناعة القوي قد يصعب عليه التعرض للأمراض والفيروسات،  وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية الحديثة وذلك لأن من يمتلك جهاز مناعي سليم يكون لديه القدرة علي بناء أجسام دفاعية داخل الجسم، مما تجعله يعمل علي وقاية الجسم من دخول الفيروسات والميكروبات.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أطعمة عامة تعمل علي تعزيز جهاز المناعة ووقايته من الأمراض خاصة في فصل الخريف وهي

  • الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل علي خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يساعد في تدعيم جهاز المناعة ويجعله أكثر فاعلية في الوقاية من الأمراض، وينصح بتناول الزنجبيل الطازج وليس البودرة وهذا لأنه مصدر غذائي متكامل خاصة إذا تم إدخاله في طهو بعض الأطعمة.

  • الثوم

يوجد في الثوم خصائص هامة ومتعددة تعمل علي تعزيز جهاز المناعة، خاصة إذا تم تناوله علي الريق فهذا يقوي من دفاعات الجسم، كما يساعد علي ضبط معدل ضغط الدم والحماية من تصلب الشرايين.

  • الزبادي

يعمل الزبادي علي تحفيز جهاز المناعة مما يساعد في محاربة العدوي والأمراض، ويعد الزبادي من الأطعمة الهامة للمناعة حيث يحتوي علي فيتامين “د” الذي يعزز دفاعات الجسم وينظم الجهاز المناعي ويقويه.

  • الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر علي فيتامينات هامة بالمقارنة مع الأطعمة الأخري، وهذا لأنه يوجد به كمية كبيرة من فيتامين “سي” والذي يلعب دوراً فعالاً في تعزيز جهاز المناعة، وذلك يساعد في الحفاظ علي صحة البشرة.

  • اللوز

تعتبر المكسرات بشكل عام من أفضل الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات والدهون، مثل أوميجا 3 وفيتامين “E” لذلك يعد اللوز مصدر غني جداً مما يساعد في امتصاص الدهون الهامة للجسم بصورة صحيحة.

وفي نهاية المقال أكون قد قدمت لكم ما يفيد من خلال تناول هذه الأطعمة الهامة التي تعمل علي تعزيز جهاز المناعة ووقايته من الأمراض خاصة في فصل الخريف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *