انخفاض مفاجأة في أسعار النفط بسبب مخزونات البنزين بالولايات المتحدة

انخفاض مفاجأة في أسعار النفط بسبب مخزونات البنزين بالولايات المتحدة

الفترة الأخيرة تراجع أسعار النفط الخام وكميات إنتاجه، وهذا بناءاً على الأوضاع الموجودة في البلاد العربية، وهذا في ظل تراكم مخزونات البنزين بالولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعد تراجع توقعات الطلب على الوقود مع زيادة وتيرة الاصابات بفيروس كورونا المنتشر في هذه الفترة. 

بالإضافة إلى ذلك تم انخفاض العقود الآجلة لخام “برنت” بنحو طفيف يصل إلى نسبة 0.02٪ إلى 41.72 دولار للبرميل، وهذا بعد خسارة حوالي 3.3٪. 

ومن الجدير بالذكر أن في فترة التراجع للعقود الآجلة للخام الأمريكي ” غرب تكساس الوسيط” وهذا تصل بنسبة إلى 0.1٪ إلى 39.99 دولار للبرميل وهذا بعد نزولها 4 ٪ في الجلسة الماضية. 

ولذلك تم الإعلان من قبل ادارة معلومات الطاقة الأمريكية، على أن مخزونات البنزين بالولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت لدرجة 1.9 مليون برميل في الأسبوع، وهذا بناءاً على توقعات  انخفاض 1.8 مليون برميل. 

أعلنت شركة أرامكو عن إنجازها الكبير في عام 2020 م ولذلك أعلنت الشركة عن أن عملاق النفط السعودي، سوف يتم مراجعتها لأسعار الوقود الجديدة بالمملكة العربية السعودية. 

ولذلك تؤكد شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية عن تعديل أسعار منتجات الطاقة، وهذا يعد أمر ضروري وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وهذا بناءا على أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية. 

ومن الجدير بالذكر أن تقوم شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية بمراجعة أسعار الوقود ومشتقاته داخل المملكة بكل شهر ميلادي، وهذا بناءاً على خفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية. 

تم الإعلان من قبل الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية على أن سوف يتم رفع إمداداتها النفطية، التى توفر النفط لعملاء داخل وخارج المملكة العربية السعودية، ولذلك تم الإعلان أن قد وصل حوالي إلى 12.3 مليون برميل في اليوم الواحد على الأقل ولذلك تعهدت بها للمستثمرين خلال طرحها. 

ولذلك أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أنه مستعد لتمديد تخفيضات قياسية للإمدادات في الوقت الذي ترتفع فيه الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، ولذلك أن روسيا لا ترى حاجة لتغيير إتفاق بين منتجين كبار للنفط والغاز بشأن خفض الإمدادات العالمية.

أرامكو السعودية أوضحت عن أسعار البنزين الجديدة الخاصة بشهر سبتمبر الجاري 2021م على أن يكون 10 من كل شهر ميلادي، ولذلك يوافق عطلة رسمية (يوم الجمعة) على أن سوف يتم العمل ابتداء من الغد يوم السبت الموافق 11 سبتمبر الجاري، ولذلك سوف يتم الإيضاح عن أسعار البنزين الخاصة بشهر أغسطس، على أن يكون سعر البنزين 91 يصل إلى 2.18 ريال سعودي مخصص، حيث أن يكون سعر البنزين 95 بـ 2.33 ريال سعودي مخصص للمواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *