وصفات وطرق مجربة في العلاج والتخلص من قشرة الشعر وتقوية فروة الرأس بطرق امنة في المنزل

وصفات وطرق مجربة في العلاج والتخلص من قشرة الشعر وتقوية فروة الرأس بطرق امنة في المنزل

وصفات و طرق علاج قشرة الرأس، قشرة الشعر و فروة الرأس تعد من أكثر المشاكل ازعاجا والتي منها يعاني العديد من الناس؛ لما تسببه من التهابات جلدية و تهيجات بفروة الرأس، مما يسبب لهم الشعور بالانزعاج و الضيق الشديدين. أغلب من يعانون من القشرة يستعملون المستحضرات الطبية الكيميائية، وفعلا القشرة تختفي لفترة ولكن قليلة وليست بصورة دائمة؛ لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال وصفات لعلاج قشرة الشعر.

علاج قشرة الشعر بالأسبرين

يعد الأسبرين من أفضل الوصفات الطبيعية التي تتساعد في القضاء على القشرة، والطريقة هي أن تقومي بطحن قرصين من الأسبرين، ثم ضيفي المسحوق الى ربع كوب من الشامبو ، و اتركيه لمدة دقيقتين كاملتين، ثم اغسلي شعرك جيدا الى فروة رأسك بالماء الجاري، كرري هذه الوصفة باستمرار، حتى تصلي على النتيجة المطلوبة.

معالجة قشرة الشعر بالزيوت الرطبة

الزيوت الرطبة من أقدم و أروع الوصفات الطبيعية التي تقضي على مشكلة ظهور القشرة، و الوصفة هي أن تقومي بوضع كوب كبير من زيت اللوز في وعاء حراري على نار هادئة، و تقومي بالتسخين لمدة دقيقة حتى يدفأ قليلا، ثم بعد ذلك قومي بتطبيقه على منطقة فروة الرأس قبل الذهاب للنوم مباشرة، ولكن مع التدليك المستمر خلال أول ربع ساعة تضعيه فيها؛ و دعيه حتى صباح اليوم التالي، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرة كل ثلاث أيام، حتى تحصلي على شعر بدون قشرة..

علاج قشرة الشعر بخل التفاح

خل التفاح من أسرع الوصفات الطبيعية التي تقضي على القشرة، والطريقة هي أن تقومي بمزج كوب كبير من الماء مع عدد اثنين كوب كبير من خل تفاح، ثم ضعيه على شعرك بدءا من فروة الرأس و وصولا إلي الأطراف، و دعيه لمدة عشر ساعات تقريبا (يفضل وضعه قبل النوم)، و بعدها اغسليه بالماء. كرري هذه الوصفة باستمرارية الى أن تتخلصي تماما من القشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *