خطوات علاج الضغط المنخفض بالطعام في المنزل

خطوات علاج الضغط المنخفض بالطعام في المنزل

 ‏خطوات علاج الضغط المنخفض بالطعام في المنزل، ‏الضغط المنخفض يعاني منه الكثير من الأشخاص ولكنه لا يؤثر على الصحة بشكل كبير وبالتالي يصاب به الإنسان عند عدم وصول القلب والدماغ الأعضاء الحيوية إلى كميات كافية من الدم، لهذا يشعر البعض بالدوار أو الدوخة أو الانخفاض بشكل مفاجئ في الضغط لهذا ينبغي الاستلقاء وعدم الوقوف ويحدث في بعض الأحيان بسبب الوقوف لفترات طويلة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على الأطعمة المناسبة لأصحاب الضغط المنخفض.

 ‏علاج الضغط المنخفض بالطعام في المنزل

‏يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب12 لأن انخفاض ضغط الدم يتسبب في الإحساس بالتعب الشديد لهذا يجب الإكثار من تناول البيض والحبوب واللحوم الخميرة الغذائية، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل الفاصوليا والعدس والخضروات الورقية والكبد والبيض والحمضيات.

‏كذلك الأطعمة المالحة عند الإكثار منها قد تسبب في زيادة الضغط الدم ولكن يمكن تناول الأسماك المدخنة والمخللات والزيتون والجبن بكميات قليلة، بالإضافة إلى أن ‏المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين قد تتسبب من زيادة الضغط ومعدل ضربات القلب بسبب نسبة الكافيين الكبير.

 ‏أسباب انخفاض ضغط الدم

‏يحدث انخفاض في ضغط الدم للسيدات الحوامل وهذا يكون طبيعي يحدث من قبل الحمل وبعد الولادة أو حدوث بعض المشاكل في الغدد الصماء والتي تؤثر على انخفاض ضغط الدم.

‏يمكن أن تتسبب أمراض القلب في زيادة بنبض القلب وبالتالي ينخفض الضغط والتعرض النوبات القلبية ومشاكل في صمام القلب أو فشل القلب تؤثر بشكل كبير على انخفاض ضغط الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *