طرق العناية بالشعر الدهني وعلاج مشاكله بأقل تكلفة وبمكونات طبيعية 100%

طرق العناية بالشعر الدهني وعلاج مشاكله بأقل تكلفة وبمكونات طبيعية 100%

العناية بالشعر الدهني وعلاج مشاكله بأقل تكلفة وبمكونات طبيعية 100%، هناك العديد من الوصفات التي تساعد في علاج مشاكل الشعر الدهني وكيفية الاهتمام به بدون تكاليف، فمن المعروف أن أصحاب الشعر الدهني هم الفئة الأكثر تعرضاً للإصابة بقشرة الرأس وذلك ينتج عن زيادة إفراز الدهون في فروة الرأس، فهناك العديد من العوامل المسببة في زيادة دهون الرأس.

كيفية العناية بالشعر الدهني والتخلص من مشاكله بتكلفة منخفضة وبمكونات من الطبيعة

الشعر الدهني يحتاج إلي عناية واهتمام أثر من أنواع الشعر الأخري وذلك لأنه يتعرض إلي الكثير من العوامل التي تؤثر عليه مثل القشرة وسرعة الاتساخ، وتلجأ معظم الفتيات والسيدات إلي شراء المنتجات الخاصة بالشعر الدهني للتخلص من مشاكله ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تمنحك نفس النتيجة.

وإليكم في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم  طرق العناية بالشعر الدهني وكيفية التخلص من مشاكله وبمكونات كلها طبيعية 100% وغير مكلفة.

طريقة عصير الليمون والبيض

طريقة عصير الليمون والبيض من إحدى الطرق الفعالة في العناية بالشعر الدهني، لأن الليمون يقوم بتطهير فروة الرأس من الدهون الزائدة، ويساعد في تخليص الشعر من الأوساخ والميكروبات مما يحسن من صحة فروة الرأس.

البيض يحتوي علي فيتامين ب الذي يعمل علي تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على وصول الأكسجين إلي الشعر ويقلل من تساقطه ويحمي فروة الرأس من تكوين طبقة من القشرة.

مكونات طريقة عصير الليمون والبيض وكيفية تطبيقها علي الشعر

  • 2 بياض بيضة.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

نقوم بخفق بياض البيض جيداً حتي يصبح مثل الفوم، ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونقلب المكونات،  وبعد ذلك يوضع الخليط علي الشعر وخاصة فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر وتستعمل طريقة عصير الليمون والبيض مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل عناية بالشعر الدهني.

طريقة الشاي الأسود

الشاي الأسود يعمل علي تضييق المسام في فروة الرأس، وذلك لأنه يحتوي علي خصائص هامة تساعد في عدم تراكم الزيوت علي الشعر وفروة الرأس.

مكونات طريقة الشاي الأسود وكيفية تطبيقها علي الشعر

  • 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأسود.
  • 1/2 كوب من الماء.

من ضمن طرق العناية بالشعر الدهني طريقة الشاي الأسود، ولكى نحضرها نقوم بوضع الشاي الأسود في إناء علي النار ثم نضيف إليه الماء، ونتركه يغلي ثم يصفي جيداً ويترك ليبرد ويوضع الغسول علي الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر ويستعمل هذا الغسول مرتين في الأسبوع.

وبذلك عزيزتي أكون قد انتهيت من المقال علي أمل أن أكون قد استطعت تقديم معلومات تفيدك من خلال طرق العناية بالشعر الدهني وعلاج مشاكله بأقل تكلفة وبمكونات طبيعية 100%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *