علاج الشيب نهائياً بملعقة سحرية تمنحك شعر قوي وناعم وتعيد حيويته

علاج الشيب نهائياً بملعقة سحرية تمنحك شعر قوي وناعم وتعيد حيويته

علاج الشيب نهائياً بملعقة سحرية تمنحك شعر قوي وناعم وتعيد حيويته، من المعروف أن الشيب من علامات التقدم في العمر ولكن هناك الكثير من الوصفات التي تعمل علي التخلص من الشيب وعلاجه بأبسط المكونات الطبيعية، ويرجع تحول لون الشعر إلي الأبيض أو الرمادي إلي انعدام الخلايا المتواجدة في بصيلات الشعر وتبدأ في الاختفاء تدريجياً حتي تنعدم تماماً.

علاج الشيب نهائياً بملعقة سحرية تمنحك شعر قوي وناعم وتعيد حيويته

الشيب يحدث لدي النساء والرجال عن طريق نقص صبغة الميلانين التي تعتبر مسئولة عن صبغ الشعر باللون الطبيعي، ولكن هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تسبب الشيب مثل عوامل وراثية أو نقص فيتامين ب 12 مما يتسبب في ظهور الشيب بشكل سريع، أو نتيجة التعرض لضغوط نفسية مستمرة.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم علاج الشيب نهائياً بملعقة سحرية تمنحك شعر قوي وناعم وتعيد حيويته من خلال وصفة طبيعية تماماً وهي

وصفة القرنفل والزبادي الطبيعي

القرنفل في هذه الوصفة هو المكون الرئيسي والملعقة السحرية، وذلك لأنه يحتوي علي فوائد وخصائص هامة للشعر مثل التخلص من الشيب ويساعد في التخلص من تساقط الشعر ويعمل علي تغذية الشعر وإعادة الحيوية واللمعان إليه، كما يعمل علي تقوية بصيلات الشعر وجذوره ويحد من جفاف الشعر.

الزبادي الطبيعي يمنح الشعر الترطيب اللازم وذلك لاحتوائه مرطبات وخصائص هامة لعلاج الشيب والتخلص منه نهائياً.

مكونات وصفة القرنفل والزبادي الطبيعي وطريقة تطبيقه علي الشعر

  • ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون.
  • 4 ملاعق كبيرة من الزبادي.

للحصول علي شعر خالي من الشيب نهائياً ويتمتع بالقوة والنعومة وتريدين استعادة حيويته، فيجب عليكي الالتزام بتطبيق الخطوات التالية وهي

نقوم بوضع القرنفل في مقلاة علي النار ويتم تحميصه لمدة 5 دقائق، ثم نقوم بطحنه وتصفيته جيداً من أي شوائب وبعد ذلك نضعه في وعاء صغير ونضيف إليه الزبادي ونخلطهم جيداً.

يتم وضع وصفة القرنفل والزبادي علي شعر نظيف خال من أي زيوت لعدم تفاعل الوصفة مع هذه الزيوت، ويوضع علي الشعر مع التركيز علي أماكن الشيب لمدة 5 دقائق.

نقوم بلف الشعر وتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة لأصحاب فروة الرأس الحساسة، أما أصحاب فروة الرأس العادية يوضع من ساعة إلي ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، وتستعمل وصفة القرنفل والزبادي مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *