فوائد وضع القدمين في ماء وملح جربوها ولن تندموا تخلصك من السموم

فوائد وضع القدمين في ماء وملح جربوها ولن تندموا تخلصك من السموم

فوائد وضع القدمين في ماء وملح، القدمين من أكثر أنواع البشرة حساسية وتحتاج إلى عناية خاصةً جداً، لأنها تتعرض لعوامل مناخية كثيرة تسبب لها الجفاف، كما يجب استخدام أحذية طبية أ ومصنوعة من مواد عالية الجودة وغير قاسية للحفاظ على نعومة القدمين، كذلك يجب الحرص على ترطيب القدمين باستمرار للحفاظ عليها من التشقق.

فوائد وضع القدمين في ماء وملح

ينصح الكثير من الأطباء وخبراء التجميل بوضع القدمين كل فترة في ماء دافئ مضاف لها بعض من الملح، وهذا يرجع لفوائد هذا الخليط الكثيرة للقدمين، ومن هذه الفوائد أنه يخلص القدمين من الانتفاخات والتورم الناتج عن المشي الكثير، كما أن ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في كامل الجسم.

كما أن وضع القدمين في الماء والملح يخلص الجسم من الكهرباء الزائدة في الجسم، كذلك يقلل من ألم المفاصل والعضلات التي تصيب كبار السن، كذلك يخلص القدمين من الروائح السيئة التي تسببها بعض الأحذية، وأخيراً فإن أثناء الإصابة بالزكام ينصح بوضع القدمين في الماء والملح لرفع المناعة والتعافي بسرعة من هذا المرض.

طريقة عمل حمام ملحي لتنعيم القدمين

يتم تسخين لتر من الماء ونضيف له نصف كوب من الملح الصخري وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبعد ذلك نغسل القدمين جيداً ونمسحهم بقطنة مبللة ببعض من الكحول، ثم نضع القدمين في الخليط السابق أطول فترة ممكنة، وبعدها يتم شطف القدمين بالماء الفاتر، ثم نجففهما ونرطبهم بكريم مغذي أو ببعض الجلسرين.

ومن الأفضل عمل هذا الحمام قبل النوم وارتداء جوارب ثقيلة بعد ترطيب القدمين وخاصة بالجلسرين وفي الصباح سوف نلاحظ نعومة شديدة في القدمين، ومن الأفضل عمل هذا الحمام بشكل مستمر للحفاظ على نعومة القدمين.

ويمكن عمل ماسكات طبيعية للقدمين في المنزل بمكونات بسيطة، فعلى سبيل المثال يمكن خلط عصير حبة من الليمون مع ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من زيت النعناع أو زيت الزيتون، ويتم فرك القدمين بعد تبليلهم بالماء بهذا الخليط لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعد ذلك نترك الخلطي على القدمين لمدة ربع ساعة ثم نغسل القدمين بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *