أقوى الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر ومعالجة الشعر الجاف فى المنزل

أقوى الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر ومعالجة الشعر الجاف فى المنزل

مشاكل الشعر تؤرق الكثير من النساء وترغب كل امرآه فى التمتع بشعر صحي رطب،لذلك نقدم لكم أقوى الوصفات الطبيعية  لترطيب الشعر ومعالجة الشعر الجاف، فهناك العديد من الوصفات التي تعمل على معالجة مشاكل الشعر وتمنحه النعومة والترطيب وتساعده على النمو بشكل صحي، كل ما عليك هو الاستمرار فى استخدام ما يناسبك من هذه الوصفات لإصلاح جفاف الشعر والحفاظ عليه رطب.

وصفات ترطيب الشعر و معالجة الشعر الجاف

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعالج الشر الجاف وتمنحه الترطيب اللازم للحفاظ على صحته ومظهره مما ينعكس على حالتك النفسية والشعور بالارتياح، ومن هذه الوصفات استخدام زيت الزيتون البكر، وغسل الشعر بالشاي، أستعمال البروتين،قناع البيض مع خل التفاح، ولقد اخترنا لكم بعض من تلك الوصفات المجربة والتي أثبتت كفاءتها وفاعليتها في معالجة الشعر الجاف وترطيب الشعر.

معالجة الشعر الجاف بزيت جوز الهند البكر

من أقوى وصفات علاج الشعر الجاف هو زيت جوز الهند البكر حيث يمنح الشعر العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لترطيب و تنعيم الشعر وزيادة كثافته، ويتم الاستخدام بوضعه على الشعر وتدليكه ثم يغطى الشعر لمدة ساعة، وبعدها يتم شطف الشعر جيدا بالشامبو وتمتعي بشعر رطب وصحي.

استخدام الشاي لتحسين صحة الشعر

عند غسل الشعر بالشاي يعمل على معالجة الشعر الجاف ومنحه اللمعان الطبيعي، ويتم الاستخدام بغلي الشاي ولا تضع عليه سكر، ثم يترك ليبرد ويتم وضعه على الشعر المبلل ثم يشطف جيدا بالشامبو.

وضع بيضة فى الشامبو لتغذية الشعر

للحصول علي شعر قوى وصحي يجب منحه بروتين طبيعي لتقوية أطراف الشعر ويتم ذلك بوضع بيضة فى الشامبو ثم يتم وضعهم على فروة الرأس ويتم التدليك برفق، ثم يترك لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق ثم يتم شطف الشعر بالماء والشامبو، وسوف تلحظون الفرق من ترطيب الشعر والقوة واللمعان.

ترطيب الشعر بقناع الورد والفواكه

يمكنك استخدام هذه الوصفة لترطيب الشعر الجاف وتتكون من معجون الورد والموز المهروس والبيض وزيت الزيتون وأوراق الكركديه بخلط جميع ذه المكونات ثم وضعها على الشعر ونقوم بالتدليك الشعر جيدا للعمل على امتصاص المكونات جيدا،ويترك لمدة ساعة ثم يغسل جيدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *