طريقه عمل الشوكولاتة بمكونات سهلة وبسيطة ومذاق شهي

طريقه عمل الشوكولاتة بمكونات سهلة وبسيطة ومذاق شهي

 ‏طريقه عمل الشوكولاتة بمكونات سهلة وبسيطه ‏مذاق ‏شهي، ‏تعتبر الشيكولاتة من أكثر الأشياء التي يحب تناولها كثير من الأطفال وكذلك الكبار ولها مذاق لذيذ وشهي ويتم تجهيز جميع أنواع الكيك والحلويات والجاتوه بالشوكولاتة، ويمكنك أيضا أن تقومي بتجهيز الشوكولاتة في المنزل بطريقه سهلة ومكونات بسيطة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالتفصيل على طريقة عمل الشوكولاتة بكل سهولة.

 ‏طريقة عمل الشوكولاتة

‏المكونات، ‏خمس ملاعق من الزبدة وثلاث ملاعق من الحليب البودرة وثلاث ملاعق من السكر البودرة ومكسرات وكوب بودرة كاكاو ساده غير محلى كوب حليب كامل الدسم.

 ‏خطوات تجهيز الشوكولاته في المنزل

‏أولا يتم تجهيز وعاء وأضافة في لتر من الماء ويوضع الوعاء على النار وبعد ذلك تقومي بترك الماء تصل إلى مرحلة الغليان ثم يتم وضعه وضع آخر فوق الوعاء الموجود في الماء وضعي الشيكولاتة، وتركها حتى تذوب ‏بعد ذلك قومي بوضع الزبدة في الوعاء وقلبيها حتى تذوب ثم ابتدائي بوضع الحليب البودرة وقلبي المكونات مع بعضها حتى تتجانس جيدا.

‏في الخطوة التالية قومي بإضافة الحليب والسكر وقلبي المكونات حتى يصبح القوام سميك ثم أبدا بإضافة بودرة الكاكاو قلبي بشكل دائم حتى تتجانس كافة المكونات، ولا يوجد أي تكتلات بعد ذلك ضعي الخليط في قوالب الثلج الموجودة لديك وعمل أشكال مختلفة وضيفي عليها المكسرات ثم ضعيها في الثلاجة أو الفريزر حتى تتجمد، وبعد أن تتجمد يمكنك تناولها أو يمكن تناولها مع النسكافيه.

تعليقات

  • كيف يمكن عمل شوكلاته لطفل عنده حساسية من الحليب ومشتقاته والمكسرات والفول السوداني والبيض والصويا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *