اختيار الألوان بشكل متناسق لإبراز جمالك

اختيار الألوان بشكل متناسق لإبراز جمالك

اختيار الألوان بشكل متناسق، اختيار الألوان وتناسقها يعطي جاذبية خاصة ومعينة للمرأة، فإن الذوق الجيد والمتناسق في ألوان الملابس والاكسسوارات يعطي رونق مميز لصاحبته، ويظهر ذلك التناسق في ألوان الملابس ويمكن أن نزيد الدائرة إلى ألوان المنزل في ألوان الحائط وديكورات المنزل، فإن اختيارها بشكل جيد وحسن يعطي شعورًا رائعًا لمن يزور المنزل.

تناسق ألوان الملابس

لا يهم إذا ما كانت قطع الملابس غالية أو رخيصة الثمن، المهم هو المظهر اللائق الذي تعطيه لكِ في النهاية، وهناك خطوات هامة تساعد على حسن اختيار الألوان لقطع الملابس حتى تكون متناسقة وهي:

  • قاعدة الثلاثة ألوان

وهي عبارة عن اختيار لون أساسي في الملابس يفضل أن يكون إما كحلي أو أسود أو رمادي، ونختار لونين آخرين يتوافقان معًا، وفي حالة إضافة لون رابع يجب أن يكون مناسب للونين السابقين.

اختيار الألوان بشكل متناسق

  • توازن الألوان

يجب ألا تكون جميع قطع الملابس نفس الشكل بحيث ألا تكون كلها لامعة أو مطرزة أو سادة أو ذات ألوان صارخة، ويكون ذلك النوع من القماش لقطعة واحدة وباقي الألوان تحاول من تهدئة تأثيره حتى لا يصبح المظهر غير مبالغ فيه.

  • المبالغة في التفاصيل

فعلى الألوان أن تكون متناسقة معًا، وإذا كانت الألوان كلها سادة نختر معها أحد الاكسسوارات ذات الألوان العديدة لتليق معها.

  • لون البشرة

حيث إن لون البشرة يحدد الألوان التي تقومي باختيارها للملابس، فإذا كانت البشرة فاتحة لا يفضل اختيار ألوان فاتحة جدًا.

  • تناسق الجسم

حجم الجسم وتناسقه يؤثر على اختيار الملابس، فإن الملابس الفاتحة تليق كثيرًا لذوات الجسم النحيف، ولكن الألوان الداكنة تناسب ذوات الأجسام الممتلئة.

تناسق ألوان ديكور المنزل

حسن اختيار ديكورات المنزل وألوانه يجعل الزائرين يشعرون بالراحة لزيارته، حتى إذا كانت الديكورات بسيطة وغير مكلفة، لذلك فإن دائرة الألوان التي تسمح بالتعرف على نتيجة مزج لون معين مع لون آخر، أو تأثير درجة معينة مع درجة أخرى، تسمح لكِ بالتعرف على نتيجة اختيارك قبل تطبيقه في المنزل واختيار الألوان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *