فوائد البلح الأحمر الصحية للجسم 

فوائد البلح الأحمر الصحية للجسم 

فوائد البلح الأحمر الصحية للجسم، البلح الأحمر من أحد أهم أنواع الفاكهة التي تتميز بفوائدها الكثيرة حيث يعمل على استعادة نضارة بشرتك ورونقها، ويحسن من عمل وظائف أعضاء جسمك  المختلفة ويقي من الأمراض التي تصيبها، وفيما يلي توضيح لأهم فوائد البلح الأحمر وانعكاسها على صحتك.

فوائد البلح الأحمر

  • للبلح الأحمر الكثير من الفوائد التي يمنحها لجسمك، لأنه يوفر لك نضارة للبشرة والجلد معًا، بالإضافة إلى تأثيره الملحوظ على أعضاء الجسم بالكامل لأنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لتقوية المناعة، ويساهم البلح الأحمر في الحفاظ على خلايا المخ من التلف، والوقاية من الأمراض المزمنة مثل الزهايمر والضمور.
  • كما يساعد البلح في تقليل اضطرابات النوم، وينصح خبراء التغذية بتناول البلح الأحمر قبل الذهاب للنوم لأنه يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب ومقاومة الأرق، وبالتالي يساعدك في الدخول في النوم سريعًا والحصول على الساعات الكافية بشكل متواصل.
  • يعد هذا النوع من البلح من إحدى أنواع الفاكهة الغنية بالعديد من مضادات الأكسدة وبالتالي يعمل على حماية البشرة والتجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويجدد الكولاجين في البشرة لكي تعود إلى نضارتها وإشراقها لذلك فإن تناول البلح أو التمر يوميًا يساعدك على الاحتفاظ بشبابك لفترة أطول.

فوائد البلح الأحمر

  • يحتوي البلح الأحمر على نسبة عالية جدًا من الألياف والتي تعد من أهم العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، لذلك فالبلح من الأطعمة المهمة لتحسين حركة الأمعاء الدقيقة وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، وبالتالي فهو يساعدك في التخلص من مشكلات الهضم المزعجة مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.
  •  يعد البلح الأحمر من أنواع الفاكهة المناسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، حيث يحتوي كل 100 جرام على 79 سعرة حرارية فقط بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف التي تمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه من السكريات الجيدة للجسم، حيث تساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمتين لأداء الأنشطة اليومية بدون الشعور بالتعب، لذا ينصح الأطباء بتناوله ضمن وجبة الإفطار اليومية أو تناوله كسناك في منتصف اليوم وبين الوجبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *