دعاء تعجيل الزواج

دعاء تعجيل الزواج

دعاء لتيسير الزواج، من المعروف أنه لم يرد في السنة النبوية أحاديث عن الدعاء بتعجيل الزواج، ولكن في العموم الدعاء خير لكل شئ وعندما يلجأ الإنسان إلى ربه لكي يستجيب له في أمر معين فهذا هو الخير كله، فيمكن أن يدعو الإنسان إلى ربه بأن ييسر له أمر الزواج وأن يعجله له، ولكن يجب أن يكون ذلك فيما يرضي الله ويدعو بالشخص المناسب، لذلك هناك عدة أدعية يمكن أن يدعو بها الإنسان لكي يستجيب الله له ويساعده في تيسير الزواج وفي هذا المقال سوف نرى بعض هذه الأدعية.

أهمية الزواج

لقد شرع الله الزواج لأهداف هامة ومنها أنه ما يفيد الفرد والمجتمع، ومن هذه الأهداف ما يلي:

  •  أن الزواج يحقق الراحة والأنس والإستقرار النفسي بين الزوج والزوجة وقد أنزل الله سبحانه وتعالى آيات قرآنية عديدة فيما يدل على ذلك، ومن هذه الآيات الكريمة في القرآن الكريم ما قاله الله سبحانه وتعالى فيما معناه أن الله قد خلق لنا من أنفسنا أزواج لكي نسكن إليها وأيضًا قد جعل الله مودة ورحمة بين الأزواج لكي يتفكر أهل الذكر.
  • وقد شرع الله الزواج أيضًا لبقاء النوع الإنساني وكما قال الله في الآيه الكريمة أن يتقوا الله الذي قد خلق الناس من نفس واحدة وقد جعل بينهم مودة ورحمة.
  • إنجاب الأطفال والبنات والبنين لكي يكونوا سند وسعادة لأولادهم في الحياة.
  • الزواج يحفظ النفس ويصونها من هوى النفس.

دعاء تيسير الزواج

 

بعض الأدعية لتعجيل الزواج

  • يدعو الشخص بقوله بأنه يريد أن يتزوج فيقدر الله له أعف الرجال وأحفظهم في النفس والمال و أوسعهم في الرزق وأعظمهم في البركة، فيدعو بأن يرزقها الله شخص على خلق ويكون في صالح في حياته ومماته.
  • يدعو الشخص الله سبحانه وتعالى بمدح الله بأنه مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح للنبي سليمان، وهو مسخر الطير والحديد للنبي داوود، ومسخر النار للنبي إبراهيم، ويرجو الشخص الله بكل هذه الأسماء وقدراته العليا وغيرها من الأسماء التي نعرفها والتي لا نعرفها، و وقتها سوف يستجيب الله الشخص ويرزقه ما يتمنى والشخص الصالح له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *