نتائج الأهلية لدفعة 36 التي أصدرها حساب الوطن والشروط التي وضعها

نتائج الأهلية لدفعة 36 التي أصدرها حساب الوطن والشروط التي وضعها

قام حساب الوطن بالمملكة العربية السعودية بإصدار نتائج الأهلية لدفعة 36 والذي سيتم صرفه للمستحقين والمستفيدين من المواطنين السعوديين في هذا الشهر شهر نوفمبر لعام 2020 م كما وضع حساب الوطن عدة قوانين وشروط للحاصلين على تلك المستحقات ،تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفو المزيد من التفاصيل حول هذا الخبر.

نتائج الأهلية لدفعة 36

القيود الجديدة التي فرضها حساب الوطن:

أعلن حساب الوطن على موقعه الرسمي أو صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه قد تم بالفعل إصدار نتائج الأهلية للدفعة الجديدة لشهر نوفمبر الحالي والتي يمكن التحقق منها ومعرفتها بسهولة عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب الوطن على الإنترنت.

كما وضع الحساب العديد من الضوابط الجديدة والقيود على الفرد المستقل المستفيد من الحساب بالإضافة إلى أنهم قرروا تحديد الحد الاعلى من بالغ الاستحقاق التي يمكن أن يحصل عليه المواطن ،كما سبق للحساب أن منع التقدم للتسجيل في الدورات بعد صرف دورة مارس الثامنة والعشرين.

فرض الحساب أيضاً عدة قيود منها ضرورة أن يثبت المستفيد من الحساب استقلالية السكن على أن يكون المستفيد لا يقل سنه عن ثمانية عشرة عاماً وذلك عن طريق تقديم عدة أوراق مثل عقد إيجار موحد من منصة إيجار أو صك ملكية السكن أو مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكري وقد أصبح ذلك هو الشرط الأساسي للحصول على الدعم.

نتائج الأهلية لدفعة 36

شروط ان تكون ضمن نتائج الأهلية لدفعة 36:

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • يمكن أن يستفيد من الدعم شخص غير سعودي بشرط أن يكون له أب سعوي أو أن تكون زوجة لرجل سعودي متوفي.
  • يجوز لحاملي بطاقات التنقل الحصول على الدعم.
  • يجب أن يكون المستفيد من الدعم مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • يجب ألا يسافر الشخص أكثر من تسعين يوماً خارج المملكة خلال السنة الفائتة من تاريخ الحصول على الدم وذلك لإثبات إقامته في المملكة.
  • يجب ألا يكون المستفيد مقيم في أى دار إيواء حكومي أو في السجن.
  • يجب إدخال بيانات صحيحة وتوافقة.

نتائج الأهلية لدفعة 36

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *