استعلام عن مكتب العمل ورصيد المدفوعات المتبقي الاستعلام عن رسوم مكتب العمل

استعلام عن مكتب العمل ورصيد المدفوعات المتبقي الاستعلام عن رسوم مكتب العمل

استعلام عن مكتب العمل ومبلغ المدفوعات المتبقي هو محور حديثنا اليوم أعزائي قراء موقع ثقفني، وهي واحدة من أهم الخدمات الاستعلامية التي يوفرها مكتب العمل السعودي بشكل إلكتروني، متمثلا في وزارة الموارد البشرية ودون الحاجة إلى الذهاب لإحدى فروع مكتب العمل، حيث توفر الوزارة عبر البوابة الإلكترونية كافة خدمات الاستعلامات التي تهم السعودي والمقيم، والتي من شأنها تنسيق وحوكمة العلاقة بين العامل وصاحب المنشأة، وضمان حقوق العامل الوافد عبر سلسلة من الضوابط والمعايير المحددة من قبل مكتب العمل.

الاستعلام عن مكتب العمل

يتضمن الاستعلام عن مكتب العمل الكثير من الخدمات التي توفر الوقت والجهد على المستفيد سواء كان مواطن أو مقيم، على سبيل المثال لا الحصر يستطيع المستفيد إجراء خدمة الاستعلام عن موظف وافد، والاستعلام عن نطاق المؤسسة واسم الكفيل، كما يستطيع استخراج رخصة عمل والاستعلام عن رسوم مكتب العمل ورصيد المدفوعات المتبقي،  وأيضا يستطيع إجراء خدمة تغيير المهنة ونقل كفالة العامل الوافد، بالاضافة إلى الكثير من الخدمات الاستعلامية الأخري لمكتب العمل السعودي.

استعلام خدمات مكتب العمل برقم الإقامة

يستطيع المستفيد إجراء استعلام عن مكتب العمل ومعرفة المعلومات المرغوبة بإدخال رقم الإقامة، وذلك عبر موقع وزارة الموارد البشرية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستفيد بالتوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية، ومن أعلى الصفحة الرئيسة ومن خيار خدمات الوزارة سوف تنسدل قائمة يختار من بينها دليل الخدمات.
  2. يقوم المستفيد بعد ذلك بإدخال الخدمة المرغوبة في صندوق البحث ثم يقوم بالضغط على بحث.
  3. بعد ظهور الخدمة الاستعلامية المرغوبة يقوم المستخدم بالضغط على بدء الخدمة.
  4. سوف يقوم النظام بتحويل المستخدم لتسجيل الدخول إلى حسابه عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  5. بعد تسجيل الدخول ومن صفحة الخدمة يقوم المستخدم بادخال رقم الإقامة أو رقم الحدود ثم الضغط على بحث.
  6. سوف يقوم النظام بعرض نافذة تحتوي على كافة المعلومات التي تخص الخدمة الاستعلامية لمكتب العمل.

استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

يستطيع المستفيد إجراء خدمة الاستعلام عن رسوم مكتب العمل ومعرفة المعلومات المرغوبة بإدخال رقم السداد ورقم الحدود، وذلك عبر موقع وزارة الموارد البشرية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستفيد بالتوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية، ومن أعلى الصفحة الرئيسة ومن خيار خدمات الوزارة سوف تنسدل قائمة يختار من بينها دليل الخدمات.
  2. يقوم المستفيد بعد ذلك بالبحث عن خدمة إصدار أو تجديد رخص العمل، ثم يقوم بالضغط على بدء الخدمة.
  3. يقوم المستفيد بتعبئة المعلومات الخاصة برقم السداد، مع إدخال رقم الإقامة أو رقم الحدود، بالاضافة إلى رمز التحقق المرئي، ثم يقوم بالضغط على أيقونة بحث.
  4. سوف يعرض النظام بيانات العامل ومعلومات السداد، بالاضافة إلى تاريخ انتهاء رخصة العمل وغيرها من المعلومات الهامة.

استعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

يستطيع المستفيد معرفة رصيد المدفوعات المتبقي ومعرفة المعلومات المرغوبة، عبر استخدام خدمة الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي لدى مكتب العمل، وذلك عبر موقع وزارة الموارد البشرية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستفيد بالتوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية، ومن أعلى الصفحة الرئيسة ومن خيار خدمات الوزارة سوف تنسدل قائمة يختار من بينها دليل الخدمات.
  2. يقوم المستفيد بعد ذلك بالبحث عن خدمة الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي، ثم يقوم بالضغط على بدء الخدمة.
  3. يقوم المستفيد بتعبئة المعلومات والبيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها ثم يقوم بالضغط على عرض.
  4. سوف يقوم النظام بعرض قائمة مدفوعات مكتب العمل التي تتضمن الأرصدة المتبقية الخاصة برسوم الاستقدام ونقل الكفالة، بالاضافة إلى رسوم المرور وجواز السفر.

كما يمكن معرفة كافة بيانات الموظف الوافد برقم الإقامة عبر إجراء خدمة الاستعلام عن موظف وافد، وذلك من خلال موقع وزارة الموارد البشرية بنفس الطريقة السابقة، وبنفس الطريقة أيضا يمكن الاستعلام عن نقل كفالة العامل ومعرفة اسم الكفيل ونطاق المؤسسة عبر خدمة نقل خدمة عامل وافد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *