تمويل بدون تحويل راتب مصرف الإنماء بالخطوات والشروط 1444

تمويل بدون تحويل راتب مصرف الإنماء بالخطوات والشروط 1444

تمويل بدون تحويل راتب مصرف الإنماء، يسعى الكثيرون للحصول على قروض ميسرة، والتي تمثل أفضل خيارًا لهم، إذا كان القرض بدون تحويل راتب، ويختلف نوع التمويل الشخصي من بنك لآخر، وفقًا للهدف أو الغرض من القرض، فالكثير من البنوك تقدم قروضًا متعددة لأغراض مختلفة، مثل قرض الزواج وقرض الأسرة وقرض الأرامل، وغيرها من الكثير من أنواع القروض الشخصية. يعد بنك الإنماء أحد أهم البنوك، في المملكة العربية السعودية، ويهتم بنك الإنماء بعملائه، ويضع لهم العديد من الخيارات، بالإضافة إلى العديد من المزايا والتسهيلات، وتوضيح القوانين والأحكام الشرعية لكافة لعملاء، وذلك بالنسبة لأية معاملات بنكية، سواء الحصول على قرض شخصي من بنك الإنماء، بدون تحويل راتب، أو فتح حساب جديد بنك الإنماء.

تمويل بدون تحويل راتب مصرف الإنماء

يضع بنك الإنماء عددًا من الشروط، أمام العملاء سواء الحاليين أو الجدد، والتي يجب أن تتوفر بالعميل، ليحصل على القرض الشخصي من بنك الإنماء، كما يرغب سواء أكان قرض سيارة أو قرض شخصي أو قرض منزل وخلافه. ومن أهم وأبرز شروط قرض بدون تحويل راتب بنك الانماء كل ما يلي:

  1. يجب ألا يكون الشخص المقترض، قد حصل على قرض آخر من بنك آخر، في نفس التوقيت.
  2. يجب أن يغطي الحد الأدنى لراتب المستفيد، توزيع الأقساط الشهرية للتمويل الشخصي.
  3. لا يحصل البنك على أكثر من 33%، كجزء مستقطع من راتب العميل شهريًا، لسداد أقساط القرض شهريًا.
  4. يتحدد قيمة القرض الممنوح للعميل، وفقًا لحجم راتبه والذي يتم احتسابه وفق طريقة حساب القرض الشخصي، والتي تحدد فترة سداد الأقساط، وقيمة القسط الشهري، والتي غالبًا ما تزيد إذا كانت فترة التقسيط قصيرة.
  5. يجب ألا يكون المقترض من بنك الإنماء، لديه قروض وملتزم بدفع أقساطها، مع أية بنوك ومصارف أخرى، وخاصة إذا كانت قيمتها تتخطى نصف راتب المستفيد.
  6. يجب أن يكون المستفيد من القرض حاملًا للجنسية السعودية، وهو ليس متاحًا لغير السعوديين.

مزايا القرض الشخصي من مصرف الإنماء

  • يتفق التمويل الشخصي من الانماء، مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • لا يتطلب تحويل الراتب.
  • لا يتطلب الحصول على رسوم إدارية.
  • لا يتطلب وجود كفيل للمستفيد من القرض الشخصي.

أنواع قروض بنك الإنماء

يقدم بنك الإنماء عددًا متنوعًا من القروض، من أهمها وأبرزها كل ما يلي:

  1. القرض الشخصي من الإنماء؛ يقدم بنك الإنماء تمويل شخصي للأفراد، وتختلف قيمة التمويل الممنوح للعملاء، وفقًا لاختلاف الأعمار والظروف المهنية، وحجم الدخل الشهري كذلك، والتي يترتب عليها كيفية حساب الأقساط الشهرية التي سوف يقوم المستفيد بسدادها. وتختلف القروض الشخصية من بنك الإنماء في قيمتها التمويلية، وفقًا لحجم الراتب الذي يتقاضاه العميل من عمله، وكذلك قيمة القرض المطلوب الحصول عليه، والذي يتم حسابه من خلال طريقة حساب القرض الشخصي على الراتب، وكذلك حاسبة القرض الشخصي، لمعرفة عدد الأقساط المطلوب سدادها، والفترة الزمنية لسداد القرض التمويلي من مصرف الانماء.
  2. قروض السيارات؛ يقدم مصرف الإنماء في السعودية، عددًا مميزًا من قروض السيارات المتنوعة، بنأنظمة تقسيط مختلفة، مع طرح عددًا مميزًا من السيارات، ويتم الحصول على القرض وفق الشروط المعلنة من بنك الإنماء.
  3. قروض الإنماء العقارية؛ يقدم بنك الإنماء عروضه التمويلية للعقارات، وفقًا للشروط المعنلة من جانبه، بالاتفاق مع وزارة الإسكان في السعودية، وبدعم من صندوق التنمية العقاري.
  4. القرض التعليمي؛ يتيح بنك الإنماء للعملاء إمكانية الاستفادة من التمويل التعليمي، حيث يقوم البنك بمنح قدر من التمويل الشخصي للمستفيد، وفق الشروط التي يضعها البنك.

خطوات قرض بدون تحويل راتب من بنك الإنماء

إذا كنت ترغب في الحصول على قرض بدون راتب من بنك الإنماء، فيمكنك أن تفعل ذلك بكل سهولة، إذا ما كانت الشروط المذكورة بالأعلى، تنطبق عليه بالفعل، فإذا انطبقت عليك الشروط اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة رابط الموقع الرسمي لبنك الإنماء في السعودية.
  2. قم بتسجيل بياناتك في موقع مصرف الإنماء.
  3. قم باختيار نوع القرض الشخصي، أو التمويل الذي ترغب في الحصول عليه من البنك.
  4. استكمل تسجيل بياناتك في موقع مصرف الإنماء، فهي ترتبط بنوع القرض الذي ترغب في الحصول عليه من مصرف الانماء.
  5. أدخل اسمك كاملًا، ورقم الهوية الوطنية على أن تكون سارية، أو رقم الإقامة، مع تحديد عمرك بدقة.
  6. أدخل اسم المؤسسة التي تعمل برفقتها، والمسمى الوظيفي لك بالشركة، مع تحديد قيمة راتبك الشهري.
  7. أدخل رقم جوالك الشخصي، وتأكد أنه صحيح، حيث يتواصل معك أحد ممثلي خدمة العملاء في مصرف الإنماء، وذلك في خلال 24 ساعة، فور الانتهاء من تسجيل بيانات حسابك بالموقع الرسمي، ولهذا يجب أيضًا أن تحدد أفضل وقت للتواصل معك.
  8. يدور الحديث مع ممثل خدمة عملاء بنك الإنماء، بشأن نوع القرض الذي ترغب في الحصول عليه، وكل ما يتعلق به من أسئلة تدور في ذهنك، ثم يخبرك بالأوراق الرسمية المطلوب منك إحضارها إلى مقر مصرف الإنماء.
  9. توجه بالأوراق الرسمية، إلى مقر مصرف بنك الإنماء، وأبرزها الهوية الوطنية لك، وإثبات وظيفتك الحالية، ومستند رسمي للتأكيد بأنك موظفًا حكوميًا. وبتلك الخطوات البسيطة تكون قد أتممت خطوات تمويل بدون تحويل راتب مصرف الإنماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *