مكونات طبيعية لعلاج تضخم اللوزتين والتهابات الحلق

مكونات طبيعية لعلاج تضخم اللوزتين والتهابات الحلق

علاج تضخم اللوزتين والتهابات الحلق، مع اقتراب فصل الشتاء تظهر حالات كثيرة من الأفراد المصابون بنزلات البرد مع الرشح وارتفاع في حرارة الجسم بشكل ملحوظ وكذلك التهابات الحلق وقد يظهر تتضخم اللوزتين مع احتمالية حدوث القيء، ويحدث كل هذا نتيجة التعرض لفيروس مسبب لحدوث نزلة البرد، ولكن يمكن أن نستخدم بعض المكونات المنزلية للتقليل من حدة تلك الأعراض ولتهدئة التهابات الحلق وتقليل حجم اللوزتين المنتفختين.

سبب التهابات حلق الفم

هناك أسباب مختلفة قد تكون هي المسببة لحدوث التهاب الحلق منها:

  • السبب الأول والأساسي في التهابات الحلق هو التدخين والاستمرار عليه.
  • نوع من أنواع البكتيريا هي البكتيريا العقدية.
  • فيروسات الجو التي تكثر بفصل الشتاء.
    الهواء المحتوي على الغبار والبكتيريا واستنشاقه.

علاج التهابات الحلق بمكونات طبيعية

يمكن أن نقوم بعلاج التهابات الحلق في المنزل بمكونات بسيطة مثل:

  • العسل والليمون

علاج تضخم اللوزتين والتهابات الحلق

وصفة وصفة العسل والليمون فعالة بشكل كبير تقليل حدة التهابات الحلق وتعمل على تهدئته، ويمكن استخدام وصفة العسل والليمون لتهدئة الحلق من خلال إضافة ملعقة كبيرة عسل أبيض لعصير ليمون دافئ، ونقوم بتناول ذلك العصير بمعدل 3 مرات باليوم.

  • النعناع

حيث يساعد النعناع على توسيع الشعب الهوائية وتسهيل التنفس، وله رائحة عطرية جميلة تحسن من رائحة الفم، كما أنه يقلل من أعراض نزلات البرد بما في ذلك التهابات الحلق، ويمكن استخدام النعناع لتقليل آلام الحلق عن طريق تناوله مغليًا مع الماء.

  • الزنجبيل والليمون

الليمون غني بفيتامين سي الذي يقوي من الجهاز المناعي بالجسم وبذلك يجعله قادرًا على مواجهة فيروس البرد، كما أنه قادرًا على تخفيف التهابات الحلق وتضخم اللوزتين، ويمكن استخدام تلك الوصفة من الزنجبيل والليمون لتقليل التهاب الحلق من خلال عصر مقدار نصف ليمونة مع كوب ماء ونضع شريحة زنجبيل فريش.

  • الثوم

يساعد الثوم على التخلص من البكتيريا المسببة للكثير من الأمراض بالجسم، مثل البكتيريا العقدية التي ينتج عنها التهابات الحلق مع تضخم في حجم اللوزتين، لذلك يفضل أن نقوم بتناول فص واحد من الثوم على ريق النوم ليقال من تلك المشكلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *