الرقية الشرعية للتحصين من العين مكتوبة

الرقية الشرعية للتحصين من العين مكتوبة

الرقية الشرعية، ذكرت الرقية الشرعية في السنة النبوية وتتواجد بها، ونلجأ إليها للحماية من العين والسحر والحسد، وخاصة عندما نشعر بالحزن بدون سبب معين أو بأنها نشعر بخوف غير معلوم، ويظهر ذلك بشكل خاص لدى الفتيات اللاتي يقبلن على الزواج ولا يشعرون بالرغبة في ذلك ويخافون منها بما يلحق ذلك من مرض الجسم وعدم النوم جيدًا، فإن الرقية الشرعية تستخدم في العديد من الأشياء ويمكن أن ننفذها بأنفسنا دون الحاجة للذهاب إلى الشيوخ والدجالين والسحرة.

أقوى وأفضل رقية شرعية

تقوم تلك الرقية الشرعية بتخليصنا من الحسد والمرض الناتج عن العين والسحر، وتساعد في تسهيل أمور الدنيا والحياة واستعادة السعادة بين الأزواج وبين أفراد المنزل من جديد وطرد الشياطين والجن من المنزل، كما أنه يمكن أن نقرأها قبل النوم حتى تسهل من شعور الراحة والاطمئنان وتطرد مخاوفنا وتجعلنا نشعر بالأمان وهي:

الرقية الشرعية

  1. استعيذ بكلمات الله من عقابه لعباده الكافرين ومن غضبه علينا، ومن همزات الشياطين وحضورهم وأن يحمينا منهم.
  2. لا إله إلا الله سبحانه وتعالى الحليم الودود، لا إله إلا الله سبحانه وتعالى الغفور الرحيم، لا إله إلا الله سبحانه وتعالى رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم.
  3. بسم الله الذي لا يضر في وجود اسمه شيء مطلقًا لا في الأرض ولا السماء، سبحانه أنه سميع الدعاء.
  4. استعيذ بالله من حضور الشياطين وهمزاتهم، واستعيذ بالله من كل عين وكل شر.
  5. نستعيذ بالله من كل شر وحزن، ومن كل فجيعة وكرب، نستعيذ بالله من كل فاجر وكافر، ونستعيذ به من شر مخلوقاته، ومن شر ما ينزل من سمائه، ومن شر ما يخرج من أرضه، ومن شر فتن النهار والليل.

آيات من القرآن الكريم الرقية الشرعية

كما أنه هناك بعض الآيات القرآنية التي يمكن أن نستعين بها أثناء الرقية الشرعية، وهي آيات كثيرة وعديدة ولا يعني ذلك أن هناك آيات تناسب الرقية الشرعية وآيات أخرى لا، ولكنها آيات هي الأنسب عن غيرها وتتكلم عن طرد الجن والشياطين ومنها:

  1. الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ “
  2. وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَلا تَعْثَوْا فِي الأرْضِ مُفْسِدِينَ“
  3. يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلّمَا أَضَآءَ لَهُمْ مّشَوْاْ فِيهِ وَإِذَآ أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُواْ وَلَوْ شَآءَ اللّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *