تبييض الأسنان بمواد طبيعية متوفرة في كل منزل لابتسامة ناصعة

تبييض الأسنان بمواد طبيعية متوفرة في كل منزل لابتسامة ناصعة

الجميع يحب أن تبدو أسنانه دائماً ناصعة بيضاء لتبرز جمال ابتسامته لذلك يبحثون عن طرق تمكنهم من تبييض الأسنان بمواد طبيعية من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى دكاترة وجراحين الأسنان وصرف مبالغ طائلة على عملية التبييض ،جمعنا لكم في هذا المقال عدة وصفات للتخلص من مشكلة إصفرار الأسنان وكلها بمواد كبيعية منزلية فتابعونا.

تبييض الأسنان بمواد طبيعية

استخدام بيكربونات الصودا في تنظيف الأسنان:

يمكنك استخدام الكربوناتو أو صودا الخبز في تفتيج الأسنان والتخلص من الإصفرار العالق عليها حيث تعمل صودا الخبز كمادة قاشطة تزيل طبقة الجير المتكونة وبقايا الطعام الغير مرئية والتي تسبب اصفرار الأسنان.

تعمل كربونات الصودا أيضاً كمادة مضادة للبكتريا حيث تقتل البكتريا التي تتسبب في تغيير لون الأسنان وتعمل على تطهير الأسنان تماماً ومنع نمو البكتريا مرة أخرى وتزيل تلك التصبغات في نفس لحظة استخدامها.

كل ما عليك فعله هو وضع القليل من صودا الخبز على فرشاة أسنانك ثم تنظيف أسنانك بها ليتم بعد ذلك التخلص من الإصفرار تماماً كما يمكنك تخيف الكربوناتو أيضاً بالقليل من الماء قبل الاستخدام.

يجدر التخذير عند استخدام بيكربونات الصودا بأنه يجب الابتعاد عن اللثة قدر الإمكان لأن تلك المادة تعمل على تآكل اللثة وجرحها بشدة وستلاحظين إصابتها ونزول دم فور احكاك الفرشاة بها لذلك لابد من الحذر.

تبييض الأسنان بمواد طبيعيةتبييض الأسنان بمواد طبيعية مثل خل التفاح:

يعد خل التفاح من المواد المطهرة بشمل عام حيث يمكن استخدامه في التخلص من البقع وتنظيف الأسطح كما يمكن استخدامه في تفتيح الأسنان وإذالة التصبغات والطبقة السوداء عليها.

يحتوي خل التفاح على حمص الأسيتيك وهو حمض معروف بقدرته الكبيرة على قتل البكتريا وإذالة أى شوائب عالقة على الأسنان تسبب تلونها، ولكن هذه المادة لابد من عدم الإكثار من استخدامها فخل التفاح مادة حمضية قوية يعمل على تآكل طبيقة المينا في الأسنان لذلك يجب بعد غسل الأسنان به استخدام مضمضة طبية للأسنان وتخفيفها بالماء وذلك لحماية الأسنان من التآكل.

حيل لتبييض الأسنان:

  • استخدم الفحم على الأسنان فهو يزيل السموم ويقتل البكتريا.
  • يمكنك فرك قشور الفواكه مثل الموز بأسنانك فهذا يساعد على تبيضها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *