أفضل 3 مقشرات طبيعية للوجه بالمنزل لتقشير وتفتيح البشرة

أفضل 3 مقشرات طبيعية للوجه بالمنزل لتقشير وتفتيح البشرة

أفضل مقشرات طبيعية للوجه تسعى السيدات بشتى الطرق التي تساعدها في المحافظة على البشرة بنضارة ونعومة فائقة وبياض الثلج الذي لا يقاوم، وتبدأ رحلتها بالبحث عن مستحضرات التجميل وأنواع مرطبات البشرة المتنوعة سواء كانت كيميائية أو طبيعية، ولكن في الغالب لن تمنحنا النتائج المطلوبة، لذا نحن هنا اليوم لنوفر لكم أفضل مقشرات طبيعية للبشرة فعالة للغاية.

أفضل أنواع مقشرات طبيعية للبشرة

سوف نوضح لكم أفضل أنواع المقشرات التي بإمكانك تحضيرها بالمنزل بمكونات طبيعية وآمنة للتقشير:

  • ماء المكرونة والملح

نأخذ نصف كوب من ماء سلق المكرونة ويضاف لها نصف ملعقة من الملح، وتغمس بها قطعة من القطن النظيفة ونمررها على الوجه والرقبة وتكرر من جديد ويترك المزيج على البشرة لمدة ثلث ساعة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين من كل أسبوع لتقشير وتنظيف البشرة.

  • الشوفان

من المواد الطبيعية الهامة جداً للبشرة للتخلص من التهيجات والحكة، إلى جانب أنه يحتوي على خواص مهدئة، وتحتفظ برطوبة البشرة، وتتم من خلال وضع كوب من دقيق الشوفان بحوض الماء الدافئ وتنقع به البشرة لمدة نصف ساعة، ومن ثم تغسل بالماء وتجفف بمنشة ناعمة، ونقوم بترطيب البشرة وتكرر الوصفة يومياً قبل النوم من أجل الحصول على أفضل النتائج المرغوب بها.

  • القرفة والعسل

نأخذ ملعقتين من العسل وملعقة من مسحوق القرفة وقطعة من القطن وتخلط المكونات معاً، وتغمس بها قطعة من القطن وتوضع على الوجه والتركيز على الأنف والمناطق التي تعاني من الرؤوس السوداء لمدة 3 دقائق، وترفه القطعة وسوف تلاحظين النتائج على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *