فوائد رهيبة من المياه الغازية للبشرة

فوائد رهيبة من المياه الغازية للبشرة

فوائد المياه الغازية للبشرة، من الغريب أن نسمع عن فوائد وأهمية المياه الغازية للبشرة، ولكننا بالفعل نجد أن النساء بكوريا واليابان يستخدمون المياه الغازية أو المشروبات الفوارة لغسل الوجه يوميًا، والغريب أن لتلك العادة تأثير إيجابي على البشرة لم تتوقعه العديد من النساء.

تأثير المياه الغازية على بشرة الوجه

عندما بدأت بعض النساء بتقليد تلك العادة في استخدام المياه الغازية لغسل البشرة تفاجئن بالنتيجة والتأثير الذي تتركه تلك العادة على البشرة، ومن أهم تلك الفوائد تأثيرها على:

الإفرازات الدهنية

لأن صاحبات البشرة الدهنية يعانين من مشكلة كثرة الإفرازات الدهنية في البشرة، فإن المشروبات الغازية تقلل من إنتاجها وتثبط عمل الغدد الدهنية المسببة لذلك، لأنها تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون القادر على ذلك.

مسام الوجه

فإن المشروبات الغازية توفر قدرة تنظيفية عالية لمسام الوجه العميقة، وتخلصها مما يتراكم بها من شوائب ودهون تسبب ظهور المسام الواسعة وحب الشباب وبذلك تجعل البشرة أكثر نضارة.

فوائد المياه الغازية للبشرة

التهابات البشرة

فهي تقلل من الالتهابات الحادة التي قد تصيب البشرة بجميع أنواعها سواء بشرة حساسة أو جافة، فهي تقلل من شعور الألم وتقلل من شعور الحكة الذي يصاحب تلك الالتهابات.

ترهلات الوجه

قد تصاب النساء في مراحل عمرية متقدمة بمشكلة ترهل جلد الوجه، وهي من المشاكل التي تسبب المزيد من الإحراج لهن، ولكن مع استخدام المشروبات الغازية لغسيل البشرة سيساعد ذلك على شد البشرة وتخليصها من الترهلات المزعجة والمحرجة، وذلك لأنه تحفز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين ليزيد من مرونة الجلد.

استخدام المياه الغازية لغسل البشرة

هناك خطوات معينة لاستخدام المياه الغازية لتنظيف البشرة، وتتكون تلك الطريقة من: كوب من الماء النقي المفلتر وكوب مياه غازية، لأنه يجب قبل الاستخدام أن نقوم بتخفيف المياه الغازية.

طريقة الاستخدام

  • نخلط المياه الغازية مع المياه المفلترة في وعاء عميق.
  • ونستخدم قطعة من القماش القطني كبيرة الحجم وننقعها بالخليط السابق.
  • نفرد تلك القطعة على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ونكررها بمعدل 8 مرات في كل مرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *