انسفي دهون البطن بعشر نصائح فعالة

انسفي دهون البطن بعشر نصائح فعالة

نسف دهون البطن، هناك فئة كبيرة من النساء وكذلك الرجال يواجهون مشكلة دهون البطن والأرداف، ولتلك الدهون أسباب عديدة أهمها عدم اتباع نظام غذائي يومي وصحي لكي يتم ضبط السعرات الحرارية اليومية ومعدل الدهون اليومي المطلوب للجسم وذلك لكلا الجنسين، ولكن يمكن التخلص من دهون البطن بخطوات بسيطة كل ما تحتاجه هو القوة والإرادة والعزيمة فقط، فكل طرق التخلص من الدهون تحتاج لذلك الشرط القوة والعزيمة والإرادة، فما هي أسهل طريقة لنسف دهون البطن؟

نصائح لحرق دهون البطن

اتباع تلك النصائح كما هي يساعد في خفض وزن الجسم وليس فقط في خسارة دهون البطن والأرداف، لذلك يفضل اتباعها كما هي حتى نلاحظ الفرق المطلوب وهي:

نسف دهون البطن

  1. عدم الإكثار من تناول السكريات والحلويات.
  2. عند الاستيقاظ من النوم يفضل تناول كوب من الماء الساخن مضاف إليه عصير نصف ليمونة، فهذا المشروب ينشط الدورة الدموية ومعدل الحرق في الجسم.
  3. الالتزام بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء أي لترين من الماء في اليوم الواحد.
  4. بعد الساعة الثامنة مساءً يكون معدل حرق الدهون أقل من نشاطه على مدار اليوم، لذلك من الأفضل التوقف عن تناول الطعام إلا عن بعض الوجبات البسيطة مثل الفاكهة والخضروات بعد الساعة الثامنة حتى لا تتراكم الدهون بشكل أكبر بمنطقة البطن.
  5. المواظبة على ممارسة الرياضة بشكل يومي، حتى إذا كانت لمدة ربع ساعة فقط ولكنها بالتأكيد ستشكل فارق كبير، ويمكن اختيار أي نوع من الرياضات أسهلها المشي.
  6. عدم تناول المشروبات الغازية نهائيًا وخاصةً أثناء تناول الطعام.
  7. الأملاح تعمل على حبس الماء في الجسم فتزيد من وزن الجسم، لذلك من الأفضل أن نقللها بشكل كبير ونستخدمها عند الحاجة فقط.
  8. كوب الزبادي بالليمون قبل النوم بما لا يقل عن ساعة ينشط الحرق أثناء النوم ويساعد على حرق الدهون.
  9. اتباع نظام صحي مناسب وتنظيم تناول الطعام، والالتزام بمواعيد القطار والغداء والعشاء، حيث يساعد ذلك على ضبط مستوى حرق الدهون بالجسم.
  10. تقسيم وجبات اليوم على 3 وجبات أساسية أو 5 وجبات بسيطة على مدار اليوم، المهم عدم ترك النفس للشعور بالجوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *