التخلص من الشيب بالنشا بدون أي مواد كيميائية والقضاء على مشاكل الشعر المُعقدة

التخلص من الشيب بالنشا بدون أي مواد كيميائية والقضاء على مشاكل الشعر المُعقدة

أثبتت وصفة التخلص من الشيب بالنشا فاعليتها الكبيرة في القضاء على شيب الشعر وكافة مُشكلاته، وخاصة بعد إضافتها إلى بعض المكونات الأخرى التي تُزيد من كفاءة الوصفة وسرعتها في إنهاء أزمة الشعر الأبيض إلى الأبد، حيث تمتلك النشا الكثير من الفوائد الصحية المُذهلة للجسم وخاصة للشعر، فهي تُساعد في تطويله وبناء جذوره، واستعادة لونه الطبيعي ورونقه.

التخلص من الشيب بالنشا

يرغب كافة الأفراد في الحصول على شعر ناعم صحي خالي من اللون الأبيض ساعيين وراء التخلص من الشيب وإنهاء تلك المُعاناة، فالنشا من المعروف أنه يمكن الحصول عليه من ماء الأرز المتبقية بعد طهيه أو نقعه، وهذا يجعل الشعر ناعمًا وبراقًا ويُساعد على نموه وعلاجه بشكل أفضل وأسرع، وليس هذا فقط بل تُساعد النشا أيضًا على شد البشرة وتعزيز الدورة الدموية في كامل الجسم، ويجعل البشرة تبدو شابة ومتجددة في كل وقت.

وصفة النشا للقضاء على الشيب

يمكن إضافة النشا إلى القهوة لفوائدها الكبرى للشعر وإعطاء الوصفة المزيد من الإيجابية في تحقيق النتائج أفضل وأسرع، كما أن القهوة تُساعد على تغيير لون الشعر وصبغه باللون الأسود أو البني الداكن بطرق طبيعية وآمنة لاحتوائها على مادة الكافيين، وتساعد القهوة على التخلص من الشيب، ويمكن تكرارها للعديد من المرات بدون الخوف من الأضرار، ويمكن تحضير وصفة النشا والقهوة عن طريق :

  • معلقة كبيرة من النشا.
  • معلقة كبيرة من القهوة.
  • القليل من الماء الدافئ.
  • معلقة صغيرة من العسل.

تُمزج كافة المكونات سويًا ثم تُوضع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وبعدها تُلف ببلاستيك أو بونيه الشعر، وتترك مدة كافية ومن الممكن تركها من الليل إلى الصباح، وبعدها يُغسل الشعر بالطريقة المُعتادة، وتُكرر الوصفة مرة أسبوعيًا أو أكثر حتى الحصول على لون الشعر المطلوب.

فوائد النشا للشعر

تتميز النشا باحتوائها على المزيد من العناصر التي تُحسن من نمو الشعر، والتي من بينها الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وهي تُساعد على تحقيق العديد من الفوائد ومنها :

  • تُحسن من نمو الشعر، فهي تُساعد على التقليل من التساقط وزيادة النمو، نظرا لاحتواءه على الأحماض الأمينية، وتعمل على تجديد الشعر.
  • تُقلل من انقسام نهايات الشعر، لأن هذا يجعل الشعر يبدو باهتًا وتالفًا، ونظرًا لاحتواءه النشا على البروتين فهي تُقلل من الانقسام.
  • زيادة حجم الشعر، حيث أن شطف الشعر بماء الأرز بعد الشامبو، يعمل على زيادة حجم نسيج الشعر، ويُحافظ على الشعر قويًا وصحيًا.
  • حماية الشعر من الأضرار، حيث أن النشا له دور إيجابي في تقليل الاحتكاك السطحي للشعر ويُحسن من مرونته، نظرًا لأنه يحتوي على أنواع عديدة من الكربوهيدرات التي يُطلق عليها اسم اينوريتول، وتعمل على حماية وإصلاح الشعر التالف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *