أهمية قشر البيض الصحية

أهمية قشر البيض الصحية

فوائد قشر البيض، يعتبر قشر البيض من الأشياء التي لا يعتقد الكثير منا أنه من الأشياء التي يمكن أن يتم تناولها، ولكن هذا الأمر صحيح، وكان قد نشر موقع إنسايدر الإخباري أنه يبلغ الفاقد من قشر البيض سنويًا حوالي 150 ألف طن في قطاع الصناعات الغذائية وذلك فقط في الولايات الأمريكية المتحدة، وذلك بسبب ضرورة التوقف عن التخلص من قشر البيض المكون الأساسي لكربونات الكالسيوم.

بعض فوائد قشر البيض

  • تحتوي قشر بيضة الدجاجة الواحدة على حوالي 2 جرام من الكالسيوم، وهذه القيمة تكون أربعة أضعاف القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم يوميًا، ولكن قشر البيض لا يمكن تناوله على وضعه الأساسي ولكن يجب أن يتم تناوله على هيئة مسحوق، لذلك يجب تحويل قشر البيض إلى مسحوق.
  • يمكن إضافة مسحوق قشر البيض إلى عجينة البيتزا والخبز والمعكرونة وذلك حتى يتم رفع القيمة الغذائية للوصفة.
  • قشر البيض يعد مصدر قوي للكالسيوم.
  • ثبتت فاعلية قشر البيض في الحد من ضمور العظام والآلام لدى جميع السيدات التي تعاني من أمراض هشاشة العظام الناتج عن الشيخوخة.

قشر البيض

الكمية التي يحتاجها جسم الإنسان من قشر البيض يوميًا

  • يجب ألا تزيد الكمية المناسبة من مسحوق قشر البيض إلى واحد جرام من الكالسيوم في اليوم الواحد لدى أي إنسان، حيث أن الاستهلاك اليومي سواء المنخفض أو المرتفع للكالسيوم في اليوم يؤدي إلى حدوث عدة أضرار.

خطوات تحضير مسحوق قشر البيض

  1. أولًا يجب نزع نواة البيض من البيض نفسه، ونترك قشر البيض جانبًا.
  2. نحضر إناء كبير ونضع به كمية من الماء ونترك المياه على النار حتى يغلي الماء تمامًا ثم نضع جميع كمية قشر البيض في الماء المغلي حتى نتخلص من البكتيريا الموجودة به، وبعدها نصفي قشر البيض من الماء تمامًا.
  3. نسخن الفرن على درجة حرارة عالية تكون مثلًا 200 درجة فهرنهايت وذلك لمدة تتراوح بين 10 أو 15 دقيقة.
  4. نخرج قشر البيض من الفرن ونطحنه بشكل جيد إلى أن يتحول القشر إلى مسحوق يكون ناعم.

نضع مسحوق قشر البيض في الثلاجة ونقوم بإخراجه عند الحاجة إلى الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *