أطعمة غذائية لتقوية النظر والحفاظ عليه

أطعمة غذائية لتقوية النظر والحفاظ عليه

أطعمة لتقوية النظر، مشكلة ضعف النظر هي مشكلة عامة يعاني منها الكثير من الأشخاص سواء كبارًا أو صغارًا، ولتلك المشكلة أسباب عديدة ومختلفة فقد يكون سبب ضعف النظر هو سوء التغذية أو بعض الضغوط النفسية أو عدم الاهتمام بمتابعة النظر كل فترة وغيرها الكثير من الأسباب الأخرى لضعف النظر، وسمعنا كثيرًا عن الجزر وقدرته على تقوية النظر ولكن ماذا إذا مللنا من الجزر أو كان شخص ما لا يحبه؟

تقوية الإبصار بالعناصر الغذائية

لكي نهتم بتقوية الإبصار والنظر يجب أن نتعرف على العناصر الغذائية التي يحتاجها النظر حتى يبقى سليمًا، ومن تلك العناصر يمكننا التوصل للأغذية الصحية السليمة التي يحتاجها النظر، وهذه العناصر:

أطعمة لتقوية النظر

  1. معدن الزنك والحديد.
  2. فيتامين C وفيتامين E وبشكل خاص المواد المضادة للأكسدة الموجودة بهما، وتلك المواد تتواجد بتلك الفيتامينات بشكل أكبر عن غيرهم ولكنهم يقوموا بتقوية القدرة على الإبصار، والحفاظ على العين من الأتربة التي تصل إليها وأغشيتها.
  3. فيتامين A وبشكل خاص مادة البيتا كاروتين لأنها تعزز من صحة العين وتقوي النظر.
  4. حمض الأوميجا 3 حيث يؤثر على العين والقرنية ويحسن من قوة الإبصار.
  5. مضادات الأكسدة وخاصةً مادتي الزياكسانثين واللوتين، وتلك المضادات تتواجد بشكل طبيعي بالمنطقة المحيطة بالعين ويجب الاهتمام بها، وتجديدها من خلال تناول الأطعمة الغنية بها.

وبعد التعرف على العناصر الغذائية المطلوبة، يجب أن نتوصل للأغذية والأطعمة التي تحمل تلك العناصر الغذائية وتناولها لحماية العينين.

تأثير الأطعمة الصحية على النظر

يجب أن نهتم بتناول الطعام الصحي والمفيد للجسم وللنظر بشكل خاص، فمع الوقت وتقدم العمر والإجهاد والإرهاق تصاب العينان بالضعف والتعب ومن هنا يضعف النظر وتقل حدة البصر، وتناول الأطعمة المقوية للنظر قادر على:

  • تقليل فرص التعرض لفقد البصر عند التقدم بالعمر.
  • وقاية العينين من أن تصاب بحالة المياه البيضاء أو حالة إعتام عدسة العين.
  • تقوية القدرة على الإبصار والنظر.
  • عند التقدم بالعمر قد يصاب الشخص بحالة تعرف بالضمور البقعي وهي تؤثر على العينين والنظر بشكل كبير، ولكن الاهتمام بتناول تلك الأطعمة يمنع الإصابة بتلك الأمراض مستقبلًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *