تطويل الشعر ووقف تساقطه وإنبات الفراغات بملعقة واحدة من الزيت السحري

تطويل الشعر ووقف تساقطه وإنبات الفراغات بملعقة واحدة من الزيت السحري

تطويل الشعر ووقف تساقطه وإنبات الفراغات بملعقة واحدة من الزيت السحري، ترغب كل النساء في شعر طويل وكثيف ولا يعاني من التساقط أو من فراغات الشعر ولهذا تلجأ إلي الحلول السريعة مثل شراء منتجات العناية بالشعر أو تركيب الشعر الصناعي ليمنحها الطول والشكل المطلوب، ولكن كل هذا يكلفها الكثير من الأموال في حين أن الطبيعة تمنحنا أفضل الطرق والوصفات الهامة للعناية بالشعر بطريقة أكثر أماناً.

زيت سحري يعمل علي تطويل الشعر ويمنع تساقطه وينبت الفراغات ومفعوله سريع

الزيوت الطبيعية تعمل علي منح الشعر الكثافة والقوة وتقوم بتحفيز بصيلات الشعر علي النمو، مما تساعد في تكثيف وتطويل الشعر وإعطائه النعومة والترطيب حتي يكون بالمظهر الصحي واللامع، ولهذا سوف أقدم لكي عزيزتي تطويل الشعر ووقف تساقطه وإنبات الفراغات بملعقة واحدة من هذا الزيت السحري.

زيت الخردل لتطويل الشعر ووقف التساقط وإنبات الفراغات

يعد زيت الخردل من أقوي الزيوت الطبيعية التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادة نموه، كما يقوم بالتقليل من الالتهابات والفطريات التي تصيب فروة الرأس وذلك لأنه يحتوي علي فيتامينات وأحماض تقوم بتنشيط الدورة الدموية مما يعمل علي وقف تساقط الشعر وإنبات الفراغات.

مكونات وصفة زيت الخردل لتطويل الشعر

  • ملعقة كبيرة من زيت الخردل.
  • 5 فصوص من الثوم.

طريقة تحضير الزيت وكيفية استخدامه علي الشعر

أولاً هناك طريقتين لاستخدام زيت الخردل إما أن يستخدم بمفرده علي الشعر أو مع إضافة الثوم إليه وهذا حسب ما تفضلين

  • الطريقة الأولي هي أخذ ملعقة كبيرة من زيت الخردل ويتم عمل حمام ماء ساخن حتي يدفأ، ثم يوضع علي الشعر النظيف مع التدليك لفروة الرأس حتي يصل الزيت إلي بصيلات الشعر وذلك لمدة من 10 – 15 دقيقة ثم يلف الشعر ويتم تغطيته بفوطة ساخنة أو غطاء للشعر، ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • الطريقة الثانية هي أخذ ملعقة كبيرة من زيت الخردل ويتم تدفئته ثم يوضع فصوص الثوم بعد تقسيمه إلي نصفين ويقلب جيداً مع الزيت، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالزيت لمدة 10 دقائق ويم تغطية الشعر بفوطة ساخنة أو غطاء للشعر ويترك لمدة 3 ساعات، ثم يغسل الشعر بالشامبو وبعد ذلك ضعي حمام كريم أو بلسم وقومي بتصفيف الشعر ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد زيت الخردل للشعر

  • يقوم زيت الخردل بزيادة نمو الشعر لاحتوائه علي فيتامين A كما يقوم بتوفير التغذية اللازمة للشعر لتوافر الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.
  • يساعد زيت الخردل علي تنعيم وترطيب الشعر كما يعزز من نمو الشعر وذلك لوجود الأحماض الدهنية به.
  • يساعد في عدم ظهور الشيب المبكر وذلك من خلال استخدامه باستمرار للحفاظ علي لون الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *