كيفية التخلص من الدهون العنيدة.. 4 أطعمة ومشروب سحري وقل للدهون وداعاً

كيفية التخلص من الدهون العنيدة.. 4 أطعمة ومشروب سحري وقل للدهون وداعاً

كيفية التخلص من الدهون العنيدة هو حلم يراود كل راغبي الرشاقة والحصول على جسم مثالي ومشدود، فالعديد من الأشخاص يعانون من تراكم الدهون لذا يسعون لإيجاد طرق للتخلص منها ولكن الدهون العنيدة من الصعب التخلص منها، ولكن من خلال مقالنا هذا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من تلك الدهون.

كيفية التخلص من الدهون العنيدة

هناك بعض الأطعمة التي تحسن من قدرة الجسم على حرق الدهون، بل تساعد في نحت القوام، وتقلل من الشعور بالجوع، ومن تلك الأطعمة:

الجوز واللوز

يعتبر كلاً من الجوز واللوز من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن، لأنهما يحتويان على كمية جيدة من الدهون الغير مشبعة التي تُقلل من نسبة الكولسترول، كما يحتويان على الألياف والبروتينات التي تمنح الشعور بالشبع وتساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن.

الشعير

الشعير يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تمنح الشخص الشعور بالشبع مما يساعد في تقليل تناول الوجبات، فالشعير يعمل على تحفيز عملية الأيض ويحسن عملية الهضم، ويمكن تناوله كخبز الشعير، أو إدخاله مع وصفات مختلفة.

الشوفان

يعتبر من أشهر الأطعمة التي تساعد في خسارة الوزن بشكل سريع وفعال، فهو يحتوي على الألياف والبروتين الذي يُنظم مستوى السكر في الدم، ولكن يجب عدم الإسراف في تناوله، فالكثير منه يرفع مقاومة الأنسولين ويؤدي لاختزان المزيد من الدهون.

البيض

يلعب البيض دور فعال في خسارة الوزن نظراً لاحتوائه على البروتين الذي يُساهم في إنقاص الوزن، كما يُحافظ على الكتلة العضلية خلال فترة إنقاص الوزن، حيث يعتبر واحداً من أنواع الأطعمة المُشبعة، وهو أفضل اختيار لوجبة الإفطار، حيث يعطي المزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة خلال النهار.

الزنجبيل للتخلص من الدهون العنيدة

هي أحد الوصفات الفعالة التي تنقص الوزن بأمان تام، و المكونات هي ملعقة كبيرة من الزنجبيل، وكمية مناسبة من أوراق النعناع، وحبة من الخيار، وحبة من الليمون.

طريقة التحضير أن نضع في وعاء الماء كلاً من الزنجبيل، والخيار، والليمون، وأورق النعناع ويترك المزيج لمدة ليلة كاملة، ويتم تناول المزيج مرة في اليوم، ونكرر عمل الوصفة السابقة لمدة شهرين حتى نتخلص من الوزن الزائد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *