أسباب ظهور النمش وطرق التخلص منه

أسباب ظهور النمش وطرق التخلص منه

 أسباب ظهور النمش وطرق التخلص منه، يعتبر النمش من الأمراض الجلدية التي تعاني منها العديد من النساء وبالتالي تؤثر على جمال البشرة بشكل كبير للغاية وتزداد كثير عند التعرض لأشعه الشمس، وذلك بسبب زيادة البقع البنية الداكنة على البشرة، لهذا سوف يتم ارناف من خلال مقال اليوم على أسباب ظهور النمش وخطوات العلاج.

 أسباب ظهور النمش

يظهر النمش على البشرة بسبب حدوث بعض التغييرات الجديدة في هرمونات الجسم وبالتالي تظهر على البشرة أو على أي مكان في جسم المرأة الحامل ويصاب به أيضا أصحاب البشرة الشرق الشقراء، لأن البشرة تكون حساسة للغاية خاصة عند الطعام للشمس لفترات طويلة.

الجينات الوراثية تتسبب في ظهور النمش بشكل كبير وكذلك عند الطعام للشمس لأن مادة الميلانين الذي تقوم بها الخلايا الصبغية تتسبب في تغير لونها أو تحدث بسبب حدوث خلفية الجلد وتتواجد في بعض الأماكن المحددة في البشرة.

 طرق علاج النمش والتخلص منه

يفضل استخدام الليزر للتخلص من النمش بشكل نهائي ولكن يحتاج إلى بعض الجلسات طويلة وينبغي أن يتم علاج البشرة بمواد طبيعية لإزالة جميع الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة.

يفضل استخدام الفيتامينات التي تحتوي على مضاد الأكسدة مثل الجزر والمشمش والشمام ويمكن نقع البقدونس وبشكل دائم وتناول نصف كأس من الماء المغلي ويوضع على الوجه أو يمكن عمل وصفة الخميرة والبيض ويضاف عليها الزبادي أو اللبن أو يمكن وضع عصير الليمون.

يمكن استخدام خلطة الحليب وزيت اللوز على البشرة ثلاث أو أربع من غير أسبوعين للتخلص من النمش أو يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الزنك والتي تساهم بشكل كبير في المحافظة على توازن البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *