نيوم تعلن فتح باب القبول في برنامج الابتعاث لطلاب الصف الثالث الثانوي

نيوم تعلن فتح باب القبول في برنامج الابتعاث لطلاب الصف الثالث الثانوي

 نيوم تعلن فتح باب القبول في برنامج الابتعاث لطلاب الصف الثالث الثانوي، قد أعلنت بشكل رسمي نيوم أنه تم فتح باب القبول في برنامج الابتعاث الخاص بجميع طلاب وطالبات وذلك للصف الثالث الثانوي وأكدت أن فتح باب القبول سوف تستمر حتى يوم 27 نوفمبر من الشهر الحالي وأكدت أنه ينبغي على جميع الطلاب والطالبات الذين يريدون التسجيل في هذا البرنامج تقديم طلبات التسجيل من خلال الموقع الرسمي الخاص بنيوم.

 برنامج الابتعاث للطلاب

يشمل هذا البرنامج التوظيف لجميع الموهوبين من طلاب وطالبات المجتمع حيث يتم تقديم فرصة للحصول على شهادة البكالوريوس من الجامعات المحلية أو يمكن الحصول عليها من أفضل 100 جامعة حول العالم كله، ويعتبر هذا البرنامج يساعد بشكل كبير على تطوير الكوادر المحلية وتجهيزهم للعمل في القطاعات الخاصة من يوم أو الشركات التابعة لها.

حيث يقوم الطلاب بأداء رحلة بدأ من السنة التحضيرية لمدة 12 شهر وذلك في مدينة تبوك التي تكون تابعة لجامعة فهد بن سلطان وعند تعدي هذه المرحلة يتمكن الطالب أو الطالبة من إتمام دراسته في جامعة فهد بن سلطان الموجودة في تبوك، وهي من أهم الجامعات المتواجدة في العديد من الدول منها الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة ومتواجدة أيضا في سويسرا واليابان.

 شروط التقديم ببرنامج الابتعاث للطلاب

يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وينبغي أن يكون هذا الشخص من منطقة تبوك أو نيوم ولا يتعدى عمره عن 18 عام ويجب أن يكون هذا الشخص منتظم ومتفرغ للإقامة في بلد الابتعاث.

يجب أن يكون قد حصل عن 75% في اختبار القدرات وأن يكون لائق طبيا وينبغي أن تتوافر عليه كافة الشروط المحددة وألا يتعدى تاريخ تخرج من الثانوية العامة أكثر من 6 أشهر، وألا يكون قد حصل على الدرجة العلمية ولا يكون مسجل في التأمينات الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *