أسباب تساقط الشعر وخطوات علاجه 

أسباب تساقط الشعر وخطوات علاجه 

 أسباب تساقط الشعر وخطوات علاجه، كثير من الأشخاص يعانون بسبب تساقط الشعر خاصة من الإمام وبالتالي يعطي مظهر غير محبوب ويحاولون البحث عن أسباب تساقط الشعر من الامام ويبحثون عن الطرق التي تساعدهم لمنع الإصابة بالثعلبة الأمامية، لهذا سوف نوضح لكم من خلال مقال اليوم أسباب تساقط الشعر من الأمام وخطوات علاجه.

 أسباب تساقط الشعر

يحدث تساقط للشعر بسبب العوامل الوراثية وخاصة الذكور أو عند الإصابة بالعدوى في فروة الرأس ويحدث أيضا بسبب التعرض للإجهاد البدني والنفسي والتوتر الشديد.

يحدث أيضا بسبب تناول بعض الأدوية التي تكون مسؤول عن تساقط الشعر بشكل عام أو عدم العناية بالشعر بشكل صحيح أو الإصابة ببعض الحالات الصحية التي تتسبب في تساقط الشعر.

 طرق علاج تساقط الشعر

يمكن استخدام الكريمات الموضعية التي تعمل على زيادة نمو الشعر وتمنع تساقطه مثل كريم مينوكيديل.

يمكن أيضا استخدام دواء فينا سترادي الذي يعمل على علاج التغيرات الهرمونية التي تتسبب في تساقط الشعر.

يمكن أيضا استخدام العلاج بالليزر عن طريق الأجهزة المنزلية التي تعمل على إبطاء عملية الصلع وزيادة نمو الشعر أو يمكن استخدام التقنيات الحديثة في زراعة الشعر في المناطق الصلعاء.

 علاج تساقط الشعر طبيعيا

يمكن استخدام حليب جوز الهند وتدليك الشعر منبه لمدة عشرون دقيقة حيث يعمل بشكل فعال على منع تساقط الشعر وزيادة نموه ويترك لمدة 20 دقيقة ويمكن استخدام الألوفيرا عند وضعه على الشعر لمدة 45 دقيقة يتم تكرارها أربع مرات أسبوعين.

يستخدم أيضا قناع الزبادي والعسل والليمون على الشعر وتدليك ووضع لمدة 30 دقيقة بعد ذلك يشطف بالماء الفاتر لزيادة نمو الشعر ويمكن استخدام عصير البنجر أو الشمندر أو عصير البصل ويوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة يستخدم مرة أسبوعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *