طريقة استخدام قشر البصل لتكثيف وترطيب الشعر والتخلص من القشرة

طريقة استخدام قشر البصل لتكثيف وترطيب الشعر والتخلص من القشرة

يعتبر قشر البصل من أهم العناصر البسيطة المستخدمة في علاج تساقط الشعر وتعزيز نموه نظرا لاحتواءه على مضادات أكسدة طبيعية تعمل على تغذية فروة الرأس مما يعمل على تكثيف وترطيب الشعر، كما يعمل على التخلص من قشرة الرأس، كما يتم استعمال قشر البصل في صبغ الشعر.

فوائد هامة في قشر البصل للشعر

يلعب قشر البصل دور هام وفعال في علاج تساقط الشعر وتعزيز نموه كما يمنحه النعومة واللمعان ويجعله رطب ويمنع من تكون قشرة الرأس، كما يساهم بشكل كبير في ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف.

يتميز قشر البصل بأنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة اللازمة لتغذية الشعر والحفاظ عليه من التساقط، كما يعزز من إنتاج الكولاجين اللازم لتجديد خلايا الشعر

ومن فوائده أيضا تكثيف وترطيب الشعر، والحد من ظهور الشيب المبكر والتخلص من القشرة وحمايته من الحشرات التي قد تصيب فروة الرأس، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساهم في نمو وتكثيف الشعر.

طريقة استخدام قشر البصل لتكثيف وترطيب الشعر والتخلص من القشرة

طريقة الاستخدام قشر البصل بأن يتم وضعه في إناء من الماء على النار لمدة لا تقل عن نصف ساعة إلي أن يستخلص عصارته في الماء، ثم يصفى جيدا من الشوائب ويتم تركه حتى يبرد، ثم يدلك الشعر من الجذور إلى الأطراف بهذا الماء ويشطف الشعر جيد بعد نصف ساعة بماء فاتر.

كما توجد طريقة أخرى لاستخدام قشر البصل والاستفادة من فوائده المتعددة بأن يتم غمسه في أي من هذه الزيوت، زيت زيتون أو زيت أرجان أو زيت اللوز أو أي من الأنواع المفيدة للشعر، ثم يدلك الشعر به جيدا ثم يشطف بماء فاتر.

الجدير بالذكر أن قشر البصل يعتبر من المكونات الطبيعية المفيدة جدا في صبغ الشعر، على الرغم من توافر الكثير من منتجات العناية بالشعر وصبغه إلا أن قشر لبصل يفضله الكثيرون حيث أنه مكون طبيعي لن يلحق الضرر بالشعر بل علي العكس يفيد الشعر ويحافظ عليه من التساقط كما أن لونه مميز وطبيعي جدا يميل للون البنى والأحمر اللامع الذي يفضله الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *