تقديم طلب إسقاط قروض وقطع أراضي ومساعدة مالية إلي الديوان الملكي لمواطني المملكة

تقديم طلب إسقاط قروض وقطع أراضي ومساعدة مالية إلي الديوان الملكي لمواطني المملكة

تقديم طلب إسقاط قروض وقطع أراضي الديوان الملكي السعودي من أحدى السلطات التي تقف دائماً بجانب المواطن السعودي بكافة الأمور الشخصية الصعبة التي يتعرض لها كل شخص على حدى، حيث أن يواجه العديد من المواطنين معظم المشاكل الاجتماعية والمالية، التي تجبر كل مواطن أن يبحث عن حل لمواجهة هذه المشكلات، ويستند المواطن السعودي، لحل هذه المشاكل عن طريق تقديم طلب إسقاط قروض وقطع أراضي ومساعدة مالية إلي الديوان الملكي، والذي يقوم بتوفير دور الحماية الاجتماعية للمواطنين لكافة المشاكل التي يتعرض لها، من خلال أن يقوم الموطن بإرسال برقية خاصة أو طلب بالديوان الملكي، ولكي تقوم بسداد بعض الديوان المتراكمة عليه، بسبب التعرض للأزمات المالية المتنوعة.

تقديم طلب لسداد ديون وإسقاط أراضي قروض

  • يتمكن أي مواطن سعودي أن يحصل على مساعدات مالية من خلال الديوان الملكي حتى يتم تسديد الديوان الخاصة به أو إسقاط قروض، ويتم هذا عن طريق قيام كل مواطن بتدوين برقية خاصة بالديوان الملكي لكي تفيد في التسجيل لنوع الدين المراد تسديده.
  • القيام بتسجيل كافة البيانات الشخصية التي تتعلق بكل مواطن، منها الاسم ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد، ومن ثم يقوم كل شخص بعد أن يدون كافة البيانات التي تتعلق بالقيمة المالية للدين جميع البيانات الشخصية، بعد ذلك يقوم إرسال البرقية عبر البريد الإلكتروني الخاص بالديوان الملكي.
  • بعد ذلك يقوم بإرسال البرقية حتى يتم الحصول على رقم المعاملة التي تتعلق بالطلب، لكي يتمكن من الاستعلام عن الطلب من قبل هيئة الديوان الملكي السعودي.

 

طرق تقديم طلب إلي الديوان الملكي

علي كل مواطن يريد تقديم طلب إلي الديوان الملكي عليك بالتالي:-
يقوم صاحب البرقية بتحديد نوع المشكلة التي يتعرض لها ويريد المساعدة من الديوان الملكي سواء كان طلب علاج أو سداد ديون أو قروض أو الحصول علي سكن مناسب، ثم يتم وضع ارفاق ما يثبت المشكلة، ثم توجيه شكر إلي خادم الحرمين.

أبرز خدمات الديوان الملكي السعودي للمواطنين

  • قادر على حل كافة المشاكل المادية، من خلال القيام بتقديم مستندات وتقارير تؤكد مدى صعوبة سداد الديون.
  • يسقط كافة الديوان بحق المملكة عن المساجين، عند القيام بتقديم طلب يفيد السجن ظلماً أو يتم الإفراج عنه على الفور.
  • يقوم بتقديم السكن وأراضي للمواطنين تحت مظلة مشاريع خدام الحرمين الشريفين بالإسكان التنموي.
  • يوفر خدمات العلاج للكثير من الحالات المرضية المزمنة تتم عن نفقة الدولة في الكثير من المستشفيات الحكومية ومن أهمها الفشل الكلوي.
  • تقدم المساعدة لكل من لا يحصل على حقوقه بعد التقاعد، وتقديم المساعدة لمن لا يسدد ديونه للقروض.

تعليقات

  • إيقاف الخدمات حرمني حتا من الاسكني حق الدوله حفظه الله وتام عزك ياوطن وأنا متقاعد راتبي 3000ريال وعليه مبلغ 120الف وطلب من الله ثم اللملك سلمان حفظ الله وطال بي عمره ومن ولي العهد محمدبن سلمان داام عزه المملكه العربية السعودية وحفظه الله ان يقضي حاجتي

  • أحتاج قرض ب ٥٠٠٠٠ ألف ﷼ ورفض مصرف الراجحي لأن إلتزاماتي تعد الحد بما يقارب ١٪؜
    وكذلك شركات التمويل لنفس السبب
    مع العلم أن راتبي مرتفع وأحتاج لهذا المبلغ ضروووري
    أرجو حل مشكلتي والاهتمام… ولكم خالص شكري وفائق احترامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *