دليلك لجمال شعرك وبشرتك في موسم الشتاء

دليلك لجمال شعرك وبشرتك في موسم الشتاء

يعتبر موسم الشتاء من المواسم التي تحتاج فيها البشرة والشعر لمزيد من العناية لإطفاء النعومة والصفاء للبشرة، وعلاج تقصف الشعر وليكون شعرك أكثر قوة ونعومة، تحتاج البشرة والشعر للعناية المستمرة والدورية والاهتمام والمواظبة علي جلسات العناية ليس في موسم الشتاء فقط ولكن في كل المواسم.

وصفات طبيعية لجمال البشرة

  • وصفة البشرة الدهنية: دلكي بشرتك بلبن الزبادي، وانثري حبيبات السكر على بشرتك مع التدليك، وقومي بتمرير ثمرة برتقال ثم اغسلي وجهك وضعي الثلج على الوجه.
  • وصفة البشرة الجافة: استخدمي خليط العسل والشوفان مع الحليب البارد واتركيه القناع على وجهك حتى تجف بشرتك.
  • وصفة معالجة هيشان الشعر: قطي ثمرتين من الليمون وضعيها بقدر على النار به ماء واتركيه على النار حتى تقلل كمية الماء، اسكبي المزيج في بخاخ واستعمليه على الشعر لتحصلين على النعومة وشعر لامع.

الحصول على لون طبيعي لشعرك

احضري عيدان الرزماري مع كوبان بالماء، وضعيهم في قدر على الماء على نار هادئة ومعهم ملعقتين شاي أحمر وانتظري حتى تقلل كمية الماء، ثم ضيفي ربع كوب إلى الشامبو واغسلي به شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر.

وصعة لنعومة الجسم في فصل الشتاء

ربع كوب ملح بحري مع نصف كوب زيت زيتون يمكنك إضافة بعض القطرات لزيتك العطري المفضل مثلًا زيت خشب الصندل أو زيت زهرة اللافندر أو زيت الريحان، امزيجي الخليط جيدًا داخل برطمان ودلكي الجسم وهو رطب ثم اغسلي الجسم ورطبيه بكريم الترطيب المحبب لك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *