رقم الصندوق العقاري الموحد والخدمات التي يقدمها صندوق التنمية

رقم الصندوق العقاري الموحد والخدمات التي يقدمها صندوق التنمية

 رقم الصندوق العقاري الموحد والخدمات التي يقدمها صندوق التنمية العقارية، يهتم العديد من الأشخاص بالمملكة السعودية بالتوجه إلى رقم الصندوق العقاري الموحد لكي يتمكنوا من الحصول على قرض سكني حيث يعتبر صندوق التنمية العقارية من أقدم المؤسسات التمويلية داخل المملكة السعودية، وتم تأسيسها في عام 1974 وتقوم بتقديم العديد من الخدمات الهامة لجميع المواطنين بالمملكة، لهذا سوف نتعرف من خلاله مقال اليوم على رقم الصندوق العقاري الموحد والخدمات التي يقدمها صندوق التنمية العقاري الموحد للمواطنين بالمملكة.

التسجيل في صندوق التنمية العقارية

 يمكنكم الآن بكل سهولة التسجيل في صندوق التنمية العقارية بالمملكة السعودية بعد اتباع الخطوات المحددة وهي كالتالي،

 أولا يتم تسجيل الدخول إلى موقع صندوق التنمية العقارية ثم اضغط على الخدمات الإلكترونية بعد ذلك تقوم بتحديد خدمات المواطنين واضغط على تسجيل الدخول بعد ذلك تقوم بالضغط على إنشاء حساب، وإضافة المعلومات المطلوبة ثم اضغط على كلمة التالي بعد ذلك يتم استلام رسالة يوجد فيها رقم التفعيل تقوم بإضافته والضغط على كلمه تم حتى تتمكن من تفعيل هذا الحساب.

 خدمات رقم الصندوق العقاري الموحد

يعمل على تقديم مبادرة القروض السكنية العسكرية في الخدمة بجانب إلى إمكانية تحديث المخالفات التي تتعلق بالدفعات ويتم العمل على تقديم خدمات التمويل المدعوم.

يعمل أيضا على تقديم خدمات التمويل المدعوم ودراسة حياة المستفيد حتى يتمكنوا من تحديد القرارات اللازمة والصحيحة والاستفادة من الكفالة عن طريق معرفة كافة المعلومات المطلوبة سواء للكفيل أو المكفول.

حيث يتمكن هذا المستفيد من الحصول على رقم الصندوق العقاري الموحد من خلال الاستفادة من التمويل سواء كان من الشركات التمويلية التي تعمل على دعم التمويل السكني أو من خلال البنوك حيث يقوم صندوق التنمية العقارية بالعمل على تقديم دعم شهري يقوم بتخطيط التموين بنسبة تصل إلى 35% وبالتالي يتم إرسال المبلغ لهذا المستفيد من الدعم بعد أن يكون ل سداد القسط الشهري لجهد التمويل العقاري.

رقم الصندوق العقاري الموحد

يمكن لجميع العملاء إمكانية الحصول على رقم صندوق التنمية العقارية من خلال الاتصال على رقم 1 9 9 0 88 وسوف يتم الرد عليه من خلال خدمات العملاء ويمكنك وقتها تقديم الأسئلة التي تفرض معرفة الإجابة الخاصة بها.

يمكنك أيضا أن الذهاب إلى بوابة الصندوق من خلال الموقع الخاص به عبر الإنترنت في صندوق التنمية العقارية وذلك لتقديم العديد من الخدمات بكل سهولة، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول عن طريق أضافة الاسم وكلمة المرور الخاصة في بوابة أبشر الإلكترونية عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد لكي تستفيد من جميع الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من قبل رقم الصندوق العقاري الموحد.

مميزات تمويل صندوق التنمية العقارية

  •  من أهم مميزات صندوق التنمية العقارية أنه يقوم بتقديم دعم بنسبة مئة بالمئة لأصحاب الدخل الشهري الذي يصل إلى 14000 ألف مليون سعودي، وذلك بعد أن يتم خصم معاشات التعاقد والتأمينات.  
  •  يتم السماح بتمويل المستفيد من قبل جهاز التمويل يكون أكثر منه 500 ألف ريال سعودي بجانب إمكانية التنازل عن طلب القرض لبعض الأقرباء ولكن يجب أن يكون من الدرجة الأولى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *